رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» توجه نصائح للاستثمار فى الذهب

ستوديو

وجه الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين  لشئون صناعة الذهب، نصائح للمواطنين  للاستثمار في الذهب كمخزن للقيمة، قائلًا: “مش شرط  يكون الاستثمار بس في الجنيهات الذهب والسبائك ممكن كمان المشغولات الشعبية ممكن تستخدم في التزين وكمخزن للقيمة”.

 

الاستثمار في المشغولات الشعبية  ذات المصنعية الأقل 

 

وذكر في مداخلة هاتفية خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "أون" أن  الأكثر في قيمة "المصنعية" هو العيار 18  كونه يتطلب مجهودًا كبيرًا، متابعًا: “ده موجود وده موجود اللي عاوز استثمار ياخد مشغولات شعبية متوافرة وبأشكال ممكن تستخدم في التزين وكمخزن للقيمة”.

 

وشدد على أن صناعة الذهب في مصر أصبحت متطورة جدًا صوب العالمية وهذا سوف يتضح جليًا في المعرض الذي ستقيمه شعبة الذهب بالتعاون مع وزارة التموين ومصلحة الدمغة يوم السبت المقبل كونه معرضا عالميا للمنتجات المصرية التي لا تقل في المستوى عن نظيرتها الهندية والخليجية والأوروبية.

 

 وحول القلق من الدمغة الجديدة ومصير المشغولات القديمة أو المتوارثة قال: “الدمغ بالليزر التطور الطبيعي للتكنولوجيا ويمنع الغش وله مميزات كثيرة ولكن ليس له علاقة بالسعر ولا بالشراء لأن السعر له علاقة بالأسعار العالمية وبعد تشغيل منظومة الدمغة بالليزر سوف تتوقف تمامًا منظومة الدمغة القديمة.. واسم المالك بيتسجل عند شراء أي قطعة ذهبية”.