رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايدن يحذر بوتين من «كلفة باهظة وفورية» فى حال غزو روسيا لـ«أوكرانيا»

ستوديو

أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، بأن البيت الأبيض أكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حذر خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين من "كلفة باهظة وفورية'' في حال غزت موسكو أوكرانيا.

وزارة الدفاع الروسية أزادت التوتر بإعلانها أنها طاردت غواصة أمريكية

فيما تحدث الكرملين في أعقاب مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن عن “تكهنات استفزازية يمكن أن تقود إلى نزاع في أوكرانيا”.

من جانبه، ندد الكرملين بتصريحات الدول الغربية حول غزو روسي وشيك لأوكرانيا، معتبرا أنها "تكهنات استفزازية" يمكن أن تقود إلى نزاع في الدولة السوفياتية السابقة، وفق ما جاء في بيان له حول المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتصاعد التوتر قبل أسابيع عقب حشد روسيا أكثر من 100 ألف جندي على حدود جارتها الغربية، وتفاقم مع إجراء الكرملين أكبر مناورات عسكرية روسية منذ سنوات في البحر الأسود.

ووفق البيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لنظيره الروسي خلال محادثة هاتفية إنه "إذا قامت روسيا بغزو إضافي لأوكرانيا، فإن الولايات المتحدة مع حلفائنا وشركائنا سترد بشكل حاسم وتفرض كلفة باهظة وفورية على روسيا".

وزادت وزارة الدفاع الروسية التوتر بإعلانها أنها طاردت غواصة أمريكية زعمت أنها عبرت إلى مياهها الإقليمية قرب جزر الكوريل في شمال المحيط الهادئ.