رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدير التنفيذى للأهلى: فزنا ببطولات فى فترة وجيزة لم تفز بها أندية إفريقية

سعد شلبي المدير التنفيذي
سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي

قال سعد شلبي، المدير التنفيذي للأهلي، إن فوز الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية فوز مشرف لكرة القدم الإفريقية، لأن الأهلي كان ممثلًا عن مصر وعن إفريقيا لأنه بطل إفريقيا.

 

وأضاف المدير التنفيذي للأهلي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن فوز الأهلي بالبرونزية للمرة الثالثة، هو إنجاز يضاف للكرة الإفريقية، وأن يحافظ على مستواه في بطولتين متتاليتين، هو إنجاز، خاصة في ظل تحديات قابلت الفرق، منها وجود عدد كبير من اللاعيبة في كأس الأمم الإفريقية، ووجود إصابتين لأكرم والشناوي.

ولفت إلى أن الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بحكمته وخبرته استطاع أن يستوعب اللاعبين بعد خسارته أمام فريق بالميراس البرازيلي، وطلب من اللاعيبة التركيز، وأننا نمثل كرة القدم المصرية.

 

المدير الفني للأهلي: اللاعيبة كتبت تاريخًا جديدًا لنفسهم

 

ولفت المدير التنفيذي للأهلي، إلى أن اللاعيبة كتبت تاريخًا جديدًا لنفسهم، فبعض اللاعيبة فازوا ببطولتين إفريقيتين متتاليتين، في فترة لا تتجاوز سنة ونصف، الأهلي فاز بعدد من البطولات لم تفز بها أندية إفريقية في هذه الفترة الوجيزة، وكابتن محمود الخطيب قدر يحفز اللاعيبة ويخرجهم من المود.

وأكد شلبي، أن المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني لعب دورًا كبيرًا لإخراج اللاعيبة من الحالة النفسية ودمجهم في هدف جديد، بعد خسارة نهائي كأس أندية العالم، لافتًا إلى أن اللاعيبة أدوا مباراة جيدة رغم وصولهم  الساعة 2 ونصف ليلا قبل المباراة بـ13 ساعة فقط، وأدوا بشكل جيد أمام البرازيل.

 

جمهور الأهلي هو الحافز الرئيسي للاعبين

ووجه شلبي التحية لجمهور الأهلي، مؤكدًا أن الجمهور الأهلي هو الحافز الرئيسي للاعبين.

ولفت إلى أن الأهلي يستعد للسفر لمهمة أخرى في البطولة الإفريقية مع الهلال السوداني، وجار التحضير لسفر البعثة، التي يترأسها العامري فاروق، مردفًا: "فرحنا لمدة ساعات، ونبدأ نستعد للقادم، وجمهور الأهلي دائمًا يحفزنا ويريد المزيد من البطولات، جمهور الأهلي يريد الفوز بالبطولات، لأن المركز الثالث مثل المركز الأخير، وهو جمهور في الفرحة مساند وفي الأزمة واقف في ظهرك".

 

ولفت شلبي، إلى أن الأهلي فاز بالبرونزية وسط ظروف صعبة للغاية، فلم يتمكن الفريق من استبدال البدلاء على دكة الاحتياط بسبب الإصابات، ووجود 13 لاعبًا في المنتخبات الوطنية، مشيرًا إلى أن كابتن محمود الخطيب قال "هنسافر نمثل مصر، ومصر فوق الجميع، الأولوية للمنتخب الوطني، لكن نتحمل مسئولية أن نؤدي نموذجًا مشرفًا وتحقيق مركز متقدم".