رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل أول سوق جملة بالعالم تعمل بالطاقة الشمسية فى الإسكندرية

ستوديو

كشف اللواء محمود الشريف محافظ الإسكندرية، تفاصيل  أول سوق جملة بالعالم تعمل بالطاقة الشمسية في الإسكندرية بتكلفة 30 مليون جنيه، وذلك بعد افتتاح وزيرة التجارة والصناعة مؤتمر إطلاق وتشغيل وحدة خلايا الطاقة الشمسية الكهروضوئية بالسوق في الإسكندرية.

 

وحدة التشغيل بالطاقة الشمسية والكهروضوئية

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت، إن السوق ممولة من الاتحاد الأوروبي، وتأتي في إطار برنامج التعاون عبر حدود حوض البحر المتوسط.

 

وأكد أن مشروع السوق هام جدًا لمصر في هذا التوقيت، فوحدة التشغيل بالطاقة الشمسية والكهروضوئية بقدرة 100 كيلو وات في منطقة العامرية وسوق الجملة، وهو أمر رائع.

 

 وتابع: “جميعنا في البحر المتوسط نعاني من ظاهرة الانبعاث الحراري، وظاهرة التغيرات المناخية التي أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة وأثرت على القطب الشمالي فأدت إلى زيادة مياه البحر مما زاد نسبة الارتفاع”.

 

وواصل: “المؤتمر ناقش ما تفعله المدن المطلة على البحر، وكيفية استخدام الاقتصاد الأخضر، وهو مرتبط بأهمية تشغيل وحدة خلايا الطاقة الشمسية، مما يؤكد اتخاذ مصر لخطوات كثيرة وكبيرة للتوجه للاقتصاد الأخضر والحفاظ على البيئة”.