رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة تكشف كواليس عودة مصرى من السعودية بطائرة إسعاف

ستوديو

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن رحلة عودة المواطن المصري أحمد جاد، من المملكة العربية السعودية إلى مصر، بعد مناشدة أسرته الدولة بإعادته إلى أرض الوطن بسبب دخوله في غيبوبة تامة ووجوده في أحد المستشفيات بالمملكة، منذ 29 أغسطس 2020.

وقالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن المواطن المصري في الداخل أو الخارج يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية، منوهة بأن الاستغاثات تأخذها القيادة السياسية على محمل الجد. 

وتابعت نبيلة مكرم: "أسرة بسيطة متواضعة في المملكة العربية السعودية ابنها موجود في مستشفى الملك عبدالعزيز في الطائف، والمواطن في حالة غيبوبة تامة والأطباء حاولوا يساعدوه لكن ما زال في هذه الحالة".

وواصلت: "طلبت أسرته عودة ابنهم إلى مصر، والحقيقة الأسرة البسيطة لا تستطيع تحمل نفقات عودة الابن، لأن علشان يرجع لازم طائرة إسعاف خاصة بأجهزة معينة تحمله من المملكة إلى القاهرة".

وأردفت مكرم: "لما جالنا التكليف اشتغلنا عشان نقدر نلبي الاحتياج بناء على تكليف القيادة السياسية، ومبلغ استخدام الطائرة المجهزة كبير جدًا وكان كده لازم نشوف نحل المشكلة إزاي، وبالشراكة بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني وكان في تواصل مع الدكتور علي جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير، وطلبت منه التعاون عشان نجيب المواطن، والشيخ علي جمعة من الكرم الزائد قال هنتحمل التكلفة".

سيمفونية تعاون بين المؤسسات

واختتمت وزيرة الهجرة: "عملت على التواصل بين مسئول مؤسسة مصر الخير ومسئول طائرة الإسعاف، وتم التنسيق مع قنصليتنا في جدة علشان ناخد موافقة من وزارة الصحة السعودية بخروجه من المستشفى، والحمد لله إمبارح وصل المواطن أحمد جاد من السعودية، وكان لا بد من التنسيق مع وزارة الصحة حتى تأخذه سيارة إسعاف إلى المستشفى في القاهرة.. سيمفونية تعاون بين المؤسسات ساهمت في عودة المواطن المصري من السعودية".