رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: الاعتداء على الأراضى الزراعية انتحار قومى

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الاعتداء على الأراضي الزراعية بمثابة انتحار قومي، وهذا الاعتداء صداع كبير جدًا، يحتاج يدًا حازمة وحكيمة وعادلة من الدولة.

 

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الحكومة اقترحت تشكيل لجنة في كل محافظة من وزارتي الزراعة والتنمية المحلية، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية أعلن جاهزيته لتنفيذ أي إزالة، وما نحتاجه ليس قانونًا جديدًا لاعتبار الاعتداء على الأراضي الزراعية جريمة مخلة بالشرف، وإنما نحتاج تنفيذ القانون بحكمة وعدالة.

 

الباز: يجب تنفيذ قرارات الإزالة بحسم وحكمة وعدالة

وأردف: "مشروع القانون لاعتبار الاعتداء على الأرض الزراعية جريمة مخلة بالشرف، وبالتالي حرمان ممارس الاعتداء من بعض الحقوق مثل التموين وغيره هذا أمر لن يردعه، نحن نحتاج أن تكون يد الدولة قادرة وحاسمة، لأن من 2011 حتى الآن عندما تم الاعتداء على 90 ألف فدان، تم لأن الدولة كانت في غفلة"، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بأن استصلاح الفدان يحتاج 300 ألف جنيه.

 

وتابع الباز: "نحتاج إلى حكمة وحسم لكن من فكر في الاعتداء على الأرض الزراعية، لا بد من إزالة المخالفات لمجرد أنها مخالفة، وتنفيذ القرار بعدالة على الجميع دون غض الطرف عن أحد".