رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو جبل عن إصابته بكورونا قبل سفره بيومين: لن أنسى بكاء أمى

أبو جبل
أبو جبل

كشف محمد أبو جبل، حارس المنتخب المصري، عن تفاصيل إصابته بفيروس كورونا قبل سفره بساعات مع بعثة المنتخب المصري للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال خلال لقائه في برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية cbc، إنه لم يتم اختياره للمشاركة في كأس العالم العرب، ولهذا كان يتمنى اللحاق بكأس الأمم الإفريقية، وعندما تم اختياره أصيب بفيروس كورونا قبلها بيومين فعلق على ذلك بقوله: "ماليش نصيب في المشاركة".

وأضاف: "وجدت كابتن عصام الحضري يتصل بي ويقول لي إحنا 3 أيام والنتيجة بتاعتنا هتكون سلبية ونشارك"، مشيرًا إلى أنه عند وصوله لمنزله وجد عائلته كلها غاضبة لغضبه وأنهم كانوا يتمنون رؤيته في البطولة.

وتابع: "أمي عيطت وعائلتي كلها وأمي كانت معايا هنا وكانت حاسة بيا، ولا أنسى وقوفها على باب الغرفة وتريد الدخول واحتضاني وكانت السبب أن يكون لدي إصرار أن أكون موجودًا في المنتخب وأعمل بجد"، مشيرًا إلى أنه عندما يغضب يخرج طاقة الغضب في التدريبات.

كنت أتدرب أنا والحضرى رغم كورونا

واستطرد: "الفريق سافر، وكنت أعمل مسحة الصبح وأتمرن وأعمل مسحة بالليل أنا وكابتن عصام الحضري"، مضيفًا كابتن عصام تاريخه مشرف في مصر وإفريقيا واسم كبير جدًا وإن يكون معاك شخصية مثل الحضري ولا تستفيد منه «فاتك كثير». 

وتابع، عندما سافرنا عملنا 4 مسحات لأن الاتحاد الإفريقي يعطي رقم معين للمسحة حتى تشارك في البطولة، قائلًا: "وصلنا قبل ماتش نيجيريا بساعة وكان اللاعيبة في التدريب وخسرنا فيه ولكن بعدها الأداء أصبح عاليًا والمعنويات ارتفعت وكان همنا أن نسعد الجمهور المصري ووصلنا للنهائي ورأينا حب الجمهور المصري والعربي كله، ومن خلال متابعتي للسوشيال ميديا رأيت كيف أن البلاد العربية الأخرى تدعمنا وتقف في ضهرنا وهذه نقطة ايجابية جدًا في البطولة".

الكل وضع يده على قلبه عند دخولى فى مباراة «كوت ديفوار»

وأكد أنه في مباراة "كوت ديفور"، لم يكن أحد يتوقع أن يكون بهذا المستوى وكان الكل يضع يده على قلبه وهذه حقيقة في اللاعيبة كلها ولكن الحمد لله ربنا أكرمه وكان جاهزًا لأي مباراة لأنه كان على أمل أن تأتيه فرصة ويشارك في المنتخب، موضحًا أنه لم يكن يتمنى إصابة الشناوي، ولكن هذه أقدار والناس دائما تفهم تصريحاته خطأ وأنه لم يتمن أن يصاب الشناوي لأنه حارس كبير وأخ وصاحب. 

وأشار إلى أن كابتن محمد شوقي سأله: "انت مش هتسخن؟"، فقال له: "هاسخن في الملعب بس نزلني".