رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"فى طريقها للتعافى".. استشارى جراحة: بريطانيا تتعامل مع أوميكرون بثقة كبيرة

ستوديو

قال الدكتور أحمد المشتت، استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي ببريطانيا، إننا عبرنا  ذروة أوميكرون في بريطانيا، ويتم التعامل مع الفيروس الآن بثقة كبيرة من قبل الجهاز الصحي والدولة على أننا في مرحلة الخروج من الظلام الذي سببته الجائحة وإلى طريق التعافي الكامل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "هناك محاولة للتعايش مع الفيروس والأوميكرون شجعنا على ذلك لأنه لم يسبب وفيات كبيرة أو دخولا للمستشفيات وأعراضه كانت أقل حدة".

وتابع، أن إجراءات الحكومة الأخيرة برفع كل القيود وهي الآن تدرس فترة العزل بالنسبة للمصابين قد يلغى أيضا في الأسابيع المقبلة، مؤكدًا أنه شخصيًا يرى أن ارتداء الكمامة سيبقى أساسيا للحفاظ على أنفسنا خاصة في الأماكن المغلقة.

الفيروس قد يتحور لصفة أضعف

وأشار إلى أن عمدة لندن أعلن أن ارتداء الكمامة سيكون واقيا ضروريا وإلزاميا وهناك التزام ووعي، والحكومة تحاول أن تعطي المسئولية للناس أنفسهم حتى يقرروا المناسب لهم ونحن صحيح على بداية النهاية ولكن لم ينته الفيروس.

وأكد أن العلماء يعتقدون أن الفيروس قد يتحور إلى صفة أضعف ولكن أوميكرون ما زال يقتل الناس ومنذ اكتشافه سجلت نصف مليون حالة وفاة في العالم فنحن لسنا خارج دائرة الخطر، ولكن من حقنا التفاؤل وأعتقد أننا سجلنا هدفًا ضد كوفيد- 19 ونستطيع أن نقرأ المستقبل المشرف.