رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البيئة: 9 وزارات تعمل معًا من أجل تنظيم مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن الاستعدادات لمؤتمر المناخ cop27، مؤكدة أن هناك تعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي حول أهمية التحضير للمؤتمر بشرم الشيخ.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية "dmc"، أن موضوعات البيئة في قلب حركة التنمية في مصر وهناك لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء  وبمشاركة مجموعة من الوزراء لمتابعة استعدادات مصر لقمة التغير المناخي في مصر.

وأكدت خلال المداخلة أنه مطلوب تنفيذ التعهدات التي أطلقتها الدول المتقدمة فيما يخص  تمويل قضايا المناخ وبدء برنامج عمل لموضوعات التكيف مع تغيرات المناخ، وتوجد 9 وزارات تعمل معًا من خلال مجموعات عمل لمتابعة كافة أوجه التنظيم الجيد لمؤتمر  تغير المناخ في شرم الشيخ.

وأشارت إلى أنه  يتم العمل على تحويل شرم الشيخ لـ مدينة خضراء، وكذلك حصول الفنادق على العلامة الخضراء كي تكون صديقة للبيئة، وهناك مجموعة من الفنادق تقدر بنحو 30 فندقًا  حصلت على العلامة الخضراء، كما يتم العمل على تطوير منظومة المخلفات الصلبة  وتوفير مدافن صحية في شرم الشيخ.

وأكدت أن مصر تنفذ مشروعات تنموية كبرى من أجل الحفاظ على المناخ والحد من تغير المناخ، ومنها  تحويل  السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، إضافة إلى مشروعات كفاءة استخدام الطاقة وتبطين الترع.

الاستثمار في المخلفات

وأكدت أن مصر حاليًا تتجه للاستثمار في المخلفات والتي يتم العمل عليها منذ شهور، وتم عرض المشروع على الشركات العالمية والقطاع الخاص بمصر وتم اختيار التكنولوجيا لتنفيذ المشروع.