رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير قطاع الأعمال يكشف تسعيرة شحن السيارات الكهربائية

هشام توفيق
هشام توفيق

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه يوجد مخططات لنجاح مشروع السيارات الكهربائية، ومنها محطات الشحن ويفترض أن يكون 30 و40%، من المشترين لديهم محطات شحن في منازلهم والباقي يجب توافر محطات شحن لهم وبسعر كهربائي رخيص.

وأضاف خلال مداخلة هاتفة لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": "الرئيس السيسي وجه بسرعة إنشاء الشركة مع تخفيض التكلفة للمستهلك الذي يريد الشحن حتى يكون هناك فرق بين الكهرباء والشحن"، مؤكدًا أن أسعار الكيلووات ساعة للكهرباء لمحطة الشحن 121، ورسوم الشحن هي 47 قرشا ونصف القرش للشحن المتوسط لأغلب السيارات والإجمالي 169 قرشا الإجمالي، والشحن السريع 375 وهذا لا ينصح به لأن منتجي البطاريات والسيارات حذروا من الشحن السريع وأن يكون على سبيل الاستثناء فقط.

وأكد أن الفرق بين الوقود والخدمات التي ستقدم للسيارة توفير 5 آلاف جنيه في الـ10 آلاف كيلو، و8 آلاف جنيه، الفرق ما بين الاثنين 2000 صيانة و6 آلاف فرق الوقود. 

أزمة شركة النصر للطوب بحلوان

وأكد أن أزمة شركة النصر للطوب بحلوان تخسر لأنه لا يوجد اقتصاديات وكانت معتمدة في الماضي على شركة الحديد والصلب وتأخذ إنتاجها، مشيرًا إلى أن الفحم يتم استيراده من كندا والفحم الحجري ويتم عمل عملية فيزيائية ليستخدم في الحديد والصلب وبعض الصناعات الأخرى، ويتم إعطاء 85% لشركة الحديد والصلب والباقي للشركات الصغرى وأهمها شركة السكر، ومع اختفاء شركة الحديد والصلب فقدت الزبون الكبير الموجود عندي ومطلوب أن نصرف مليارات كبيرة لتحديث بطاريات شركة الطوب ولأنها خارج الخدمة وتعاقدنا مع شركة أوكرانية من عامين لتحديثه وأوقفناها لأنها غير ذات جودة، 10 و15% والباقي أعيد تصديره مرة أخرى وأقرب سوق لنا هي الهند، وهذا يسبب خسائر كبيرة.

التوك توك الكهربائي

وأكد أن التوك توك الكهربائي، عليه حوار مجتمعي كبير ونقدم بديلا عصريا للتوك توك العادي عملنا مذكرة تفاهم مع شركة كورية وسيتم عرضه على الحكومة ورئيس الوزراء شكل لجنة لدراسة كافة الأوجه.

وذكر أنه من الناحية الأمنية سيكون مستوفي تحديث السوفت وير عن طريق الإنترنت فلا بد أن تدخل عملية تسجيل والمرور بغض النظر سيكون فيه ترخيص أم لا.