رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميريام فارس لمنتقدى رقصها: «هبة من الله ولن أتخلى عنه»

ميريام فارس
ميريام فارس

ردت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، على منتقدي رقصها على المسرح خلال إحياء حفلاتها الفنية، مؤكدة أن الرقص هبة من الله ولن تتخلى عنه.

وقالت خلال لقائها في برنامج The Insider بالعربي: "أول ما بدأت أغني ولفترة طويلة يقولون ياعم ليه بترقص وصوتها حلو؟، وكان يقال إننا إذا كنا بنرقص على المسرح لأننا نريد أن نغطي على نقص عندنا إياه وما بيفهموا إن الرقص هو هبة من عند الله مثلما أعطاني موهبة الصوت والأداء على المسرح أعطاني موهبة الرقص وأنا أريد أن أقدمهم الاتنين سوا وبرفض أعمل غير ذلك".

وأضافت: "الجيل الجديد فهم ذلك وقالوا لأهاليهم إن هذا فن إضافي ولا نغطي على شيء".

ميريام فارس ترد على منتقدي أغنيتها الجديدة

كما ردت ميريام فارس على الانتقادات التي تعرضت لها بسبب ملابسها في أغنية “معليش”، التي طرحتها مؤخرًا  قائلة: يا ريت نبطـل نتفلسف، وأتمنى أن نرى الجانب الإيجابي، أنا حبيت أثبت للجمهور أنه يمكننا عمل الشكل والملابس الأمازيغية في البيت.

وأضافت: اللباس الأمازيغي لا يليق إلا بأهله، ولكن أردت أن أجرب، وممكن لأي شخص أن يبحث عبر الإنترنت عن الملابس الأمازيغية وستظهر له طريقتي في ارتداء اللباس الأمازيغي.

وأحيت ميريام مؤخرًا حفلًا غنائيًا في دبي، وأثناء تواجدها على المسرح قالت: «جي على بالي أرقص طبلي»، لتقدم وصلة رقص عرضتها للكثير من الانتقادات أيضًا وذلك بسبب ملابسها في الحفل.

وقدمت خلال الحفل باقة مميزة من أغانيها وفاجأت الجمهور خلال الحفل بحملها طبلة، وقامت هي بالقرع عليها وسط تفاعل كبير من الجمهور معها.

كما أحيت حفلًا آخر في السعودية ضمن فعاليات افتتاح جائزة سباق "فورمولا إي" السعودية، وخلاله ظهرت بإطلالة محتشمة ارتدت فيخا جمبسوت، أسود واسع القدمين.

وردت ميريام فارس، مجددًا على تصريحاتها المثيرة للجدل عن مصر التي أطلقتها خلال مؤتمر صحفي بالمغرب قالت فيه عن سبب عدم إحيائها حفلًا غنائيًا في مصر إنها أصبحت نجمة وأجرها زاد وأصبح كبيرًا على مصر، وذلك بعد تصريحات المطربة شيرين عبدالوهاب، بأن نقيب الموسيقيين هاني شاكر، دعم ميريام ولم يدعمها.

وقالت ميريام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "كلامنا اللبناني ممكن يكون له معنى مختلف عن المصري، لما أروح لناس بقول تقلت عليكم، يعني زودتها عليكم، لكن الأزمة صارت لما كام شخص استغلوا المقطع، ونشروه، وزايدوا وكتبوا عناوين عريضة ومهينة، لم أرد لأني عارفة الشعب المصري ذكي".

وأردفت: معقول ميريام فارس تهين الشعب المصري، أنا عقلي في راسي، ولست طايشة، لكن كنا نحكي عن الحفلات والمتعهدين، لم أقصد شعبًا أو بلدًا، الشعب المصري اللي عملني، نجوميتي اتعملت في مصر، انطلقت من مصر، بعد أغنية "أنا وأشوق".

وأكدت ميريام، أنها ستكون لها حفلات في مصر، مردفى: "نزلت أغنية زهرة بمصر وعقارات بمصر، وفي أقل من سنة، تحصد 100 مليون مشاهدة".