رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر من تعرض البلاد لكتل هوائية باردة

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن اليوم نشهد استقرارا في الأحوال الجوية كما، حيث يستمر ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وتسجل  العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية، بزيادة في درجة الحرارة بمعدل درجتين عن الأمس.

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة من جديد غدًا

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، أن الطقس خلال فترة النهار مائل للدفئ على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد ودافئ أيضًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار.

وكشفت الأرصاد عن أن الاستقرار الذي نشهده في الأحوال الجوية سيستمر اليوم فقط وبدءًا من الغد ستتغيرالكتل الهوائية التي تؤثر على جمهورية مصر العربية وستكون شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا، وهذا بالإضافة إلى وجود منخفض جوي على سطح الأرض وطبقات الجو العليا.

وتابعت أنه سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق الجمهورية وبالتالي سيزيد الإحساس بالبرودة، مضيفة أن هذا يصاحبه اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.


وأشارت إلى أن الأمطار ستكون من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية لبلاد وبعض مناطق محافظات الوجه البحري وفرص الأمطار خفيفة جدًا على القاهرة الكبرى، مؤكدة أن الجمعة نهاية حالة التقلبات الجوية وبدء الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة.