رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسمة وهبة للاعبى المنتخب: «سيبوكم من الزياطين ونباطشية الفرح»

ستوديو

وجهت الإعلامية بسمة وهبة رسالة دعم للمنتخب الوطني للمرحلة المقبلة بعد الحصول على المركز الثاني في منافسات كأس الأمم الإفريقية: «إحنا في ضهركم ومعاكم ومتأكدين إنكم هتسعدونا وتأهلونا لكأس العالم، القيادة السياسية وجمهور الكرة الحقيقي والإعلام معاكم، سيبكم من المشككين ونباطشية الأفراح الزياطين والشمتانين في بعض برامج الإعلام الرياضي وأنا بقول عليهم إنهم مشتاقين لكراسي ومناصب حتى لو كان على حساب منتخب بلدهم، ارموا محللي الكرة اللي بيقولوا أي كلام عشان التريند».

أضافت بسمة، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة": «مشوار مصر كان كله مكاسب رغم الخسارة، أخيرا بقى عندنا منتخب قوي وروح وهيكل لمنتخب شاب يقدر يبقى عنده عطاء وأثبت نفسه، إفريقيا كلها فهمت أن المنتخب قد يختفي بعض الوقت، لكنه يستطيع فرض نفسه وتزعم القارة». 

وتابعت أن الجماهير في مصر فهمت جيدًا أن التعصب ليس في مصلحة المنتخب الوطني، لأن أصحاب السبوبة هم الرابحون فقط: «أخيرا الناس فهمت وأدركت أن التحليل والتدريب والكورة بقت علم مينفعش فيها شغل التلات ورقات والفهلوة ولازم نفتح باب الاحتراف قدام ولادنا، عيب يبقى منتخبات صغيرة في إفريقيا عندها محترفين وإحنا بنقفل الباب في وش ولادنا، مينفعش يبقى دولة بحجم مصر فيها 4 أو 5 لاعبين محترفين». 

وواصلت: «نقدر ننافس على كأس العالم لو خلينا عدد المحترفين في أوروبا زي السنغال، وأخاطب إداراتي الأهلي والزمالك بإفساح المجال للاعبيهما من أجل الاحتراف، نحن في حاجة إلى بناء جيل قوي من المحترفين».

لاعبو المنتخب أجبروا الجمهور على تنحية الخلافات

وقالت بسمة إن لاعبي المنتخب الوطني أجبروا الجمهور على تنحية كل الخلافات ودعم المنتخب خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية، التي حصل فيها الفريق على الوصافة. 

أضافت: «محمد صلاح ولاعبونا رجعونا نتلم بسبب رجولتهم وإخلاصهم ودي حاجة حلوة أوي كسبناها إمبارح».

وتابعت أن المصريين قادرون على فعل المستحيل مهما كانت الظروف صعبة، موضحةً: «نحن أكثر المنتخبات خوضا للمباريات الصعبة واستنزافا للناحية البدنية والتعرض للسخافات التحكيمية والتشكيك من محللي الكرة في بلده». 

وواصلت: «ظروفنا ليست شماعة، لكنها كانت عنوان البطولة، لست في حاجة إلى القول بأن أقول ارفعوا رأسكم لأن رأس المصريين مرفوعة فخرا بأداء ورجولة لاعبينا». 

وأردفت: «أقول لصلاح ولاعبينا، دموعكم وجعتنا وغالية علينا، شرفتونا وشرفتوا مصر كلها، ومفيش حاجة تعبر عن فخرنا بيكم أكثر من منشور الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد المباراة الذي أعرب فيه عن فخره بأداء لاعبينا وأكد أنهم كسبوا احترام الجميع، رفعتوا راسنا ورجعتونا نتلم ونتكاتف حول المنتخب الوطني في لحظة لم تحدث منذ عام 2010 في عهد الكابتن حسن شحاتة».