رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وائل جمعة: «كيروش مش واخد حقه ولعيبة المنتخب عملوا معجزة»

ستوديو

قال وائل جمعة، مدير الكرة بالمنتخب الوطني الأول، إن المنتخب لم يتوج بالبطولة، لكن كسب احترام العالم كله بالأداء والروح وأثبت أن المصريين لا يعرفون اليأس، مؤكدًا أنه رغم الخسارة فإننا كسبنا جيلًا عنده شخصية ممتازة، ومديرًا فنيًا يستحق الاحترام.

لعب 120 دقيقة فى 4 مباريات معجزة

أضاف جمعة، في تصريحات متلفزة لبرنامج "أحداث اليوم"، على فضائية "إكسترا نيوز"، الإثنين، أن اللعيبة أبطال حتى لو لم يتوجوا بالبطولة، لكن مجهود وروح وأداء ظهر في 4 مباريات، ومعجزة في الرياضة أن تلعب اللعيبة 120 دقيقة في 4 مباريات على التوالي ومع فرق بحجم وقوة منتخبات كوت ديفوار والمغرب والكاميرون والسنغال: "اللعيبة تعبوا واجتهدوا محدش قصر".

وعن سر الوصول لنهائي كأس إفريقيا، قال وائل جمعة إن الوصول للنهائي بفضل الروح التي أظهرها اللاعبين والإخلاص في الأداء وتنفيذ التعليمات والالتزام.

وواصل: "وصلنا لضربات الجزاء وهي ضربات حظ، اللعيبة اجتهدت في حدود المتاح والإمكانيات، لازم نحترم فرق الإمكانيات بيننا وبين لعيبة المنتخبات التي واجهناها، سواء إمكانيات بدينة وفنية، واجهنا لعيبة بتلعب في أعلى المستويات".

اعتراف بقصور في التنظيم 

ولفت إلى أن الأمور التنظيمية كان فيها بعض القصور، سيتم العمل على تعديلها، والمهم أننا كسبنا جيل جديد من اللاعبين "15 لاعبًا لم يشاركوا من قبل في كأس أمم إفريقية"، وهذا الجيل ستظهر نتائجه الفترة القادمة.

مدير الكرة: كيروش مش واخد حقه فى الاحترام

وتابع وائل جمعة: "كلنا اجتهدنا، كلنا بنخدم بلدنا بداية من المدرب له فضل كبير جدًا، أطالب الناس تعطيه حقه، لأنه مش واخد حقه في التعامل والتقدير وما أعطاه للمنتخب في الفترة الوجيزة التي عمل فيها، كيروش يتمتع بالانضباط والالتزام والروح افتقدناها لفترة، لكن كانت واضحة مع كارلوس كيروش في الفترة القصيرة التي عمل فيها، جمع اللعيبة من أندية مختلفة، الرجل يستحق احترامًا كبيرًا جدًا، لا بد أن يحترم أكثر من كده".

ولفت وائل جمعة، إلى أن كيروش سيحصل على إجازة بسيطة ثم سيعود ليخطط للمواجهتين الفالتين للصعود للمونديال.