رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دقيقة حدادًا وصور ريان تملأ مدرجات المصريين فى نهائى إفريقيا

نجوم المنتخب المصري
نجوم المنتخب المصري والسنغال

بدأت مباراة المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بالوقوف دقيقة حدادًا على روح الطفل المغربي ريان، الذي استطاع أن يجمع أنظار العالم كله حوله بعد سقوطه في البئر لمدة 5 أيام.

وكان اللافت خلال المباراة هو حمل كل المصريين صورة للطفل ريان بالمدرجات المصرية خلال المباراة ومكتوب عليها "وداعًا ريان".

واستطاع ريان رغم صغر سنه وصبره وصموده على البرد والجوع لمدة 5 أيام أن يؤكد أن العالم العربي كله دولة واحدة ولا تفرقها الحدود.

وتسبب خبر وفاته في صدمة كبيرة لكل العرب بل لكل العالم أجمع والذي كن ينقل عملية إنقاذه بشكل مباشر خاصة خلال الساعات الأخيرة.

وكان الديوان الملكي المغربي قد أعلن عن وفاة الطفل ريان بعد دقائق قلية من إنقاذه وخلال قيام المسعفين له بعملية الإسعافات الأولية داخل سيارة الإسعاف وقبل نقله للمروحية التي تم تجهيزها قبل خروجه من النفق بساعات وكانت مجهزة بفريق طبي وممرضين من الإنعاش.

تفاصيل الحالة الصحية للطفل ريان قبل وفاته

وكشفت الصحفية المغربية سهام حليلة، عن أن ريان كان يعاني من نزيف حاد بالرأس، والمكان كان مظلما وباردا جدًا، حيث إنه عانى من نقص حاد في السكر بالدم، فضلا عن وجود كسور بجسمه، لافتة إلى أنهم في انتظار تقرير الطب الشرعي ليكشف عن ساعة وفاة ريان بالتحديد.

وأضافت أن والدي ريان كانا في صدمة بعد تلقي خبر وفاة نجلهما، ولكن بعد اتصال الملك محمد السادس شعرا بالدفء، وهما راضيان بقضاء الله.

وأعرب الملك محمد السادس، ملك المغرب، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم.

وقد أكد الملك أنه كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيًا مرضيًا.

كما عبر الملك عن تقديره للجهود الدءوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم.

مساندة النجوم لأسرة ريان

وحرص عدد من النجوم على دعم اسرة الطفل ريان والتبرع لهم ومنهم اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، والمحترف في صفوف نادي اتحاد جدة، والذي تبرع بشقة كاملة ومجهزة لأسرة ريان ودعا النجوم والمقتدرين لمساعدتهم.

كما أعلنت الفنانة المغربية دنيا بطمة، عن تبرعها بمبلغ مالي لأسرة الطفل ريان داعية لحملة تضامن وتبرع لأسرة الطفل الراحل، مؤكدة ان المغرب عاشت 5 أيام صعبة وكانت تأمل بأن تفرح بخروج الطفل سليما معافى ولكنها إرادة الله.