رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كأس إفريقيا 2021.. ياسر أيوب: هذه البطولة الأهم فى حياة محمد صلاح

من مباراة مصر والكاميرون
من مباراة مصر والكاميرون

قال ياسر أيوب الناقد الرياضي، إن مباراة نهائي كأس إفريقيا بين منتخب مصر ومنتخب السنغال، لها أكثر من معنى بالنسبة لمصر، وبالنسبة لكابتن المنتخب محمد صلاح، مؤكدًا أن هذه البطولة الأهم في حياة محمد صلاح.

 

أهمية كأس إفريقيا 2021 لمحمد صلاح

وأوضح ياسر أيوب، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن هذه البطولة الأهم في حياة محمد صلاح، لأنه حقق كل شيء مع فريق ليفربول، لكن لم يحصل على بطولة مع منتخب بلاده، وهذه البطولة ليأكد محمد صلاح مكانته بين الكبار.

 

ولفت أيوب إلى أن أهمية هذه المباراة بالنسبة لمصر، أن مصر ستواجه السنغال في الدور الحاسم لكأس العالم، والمباراة لها تأثير كبير على الصعود لكأس العالم.

 

لماذا منتخب مصر الأحق بالفوز؟

وأردف أيوب: "السنغال ليس خصما قويا، بينما منتخب مصر لعب أمام كوت ديفوار والمغرب والكاميرون كل الفرق التي كانت مرشحة للبطولة، لذا نحن الأحقق بالبطولة، وأتوقع الفوز بضربات جزاء".

 

ونوه أيوب بأن مباراة نهائي كأس إفريقية مهمة لكل من محمد صلاح وساديو ماني، لافتًا إلى أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي قال: "سعيد بمنافسة اثنين من لاعبيه في نهائي كأس إفريقيا"، موضحًا أن صلاح وساديو مانيه كلا منهما لم يحققا نجاحا لمنتخبهما، لذا ستكون المنافسة بينهما قوية جدًا.

 

تأهل المنتخب المصري لنهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على منتخب الكاميرون بضربات الترجيح بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، في مباراة نصف النهائي التي أقيمت يوم الخميس على الملعب الأوليمبي في العاصمة ياوندي.