رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحدهما الفوز بهدف.. توقعات عصام شلتوت لنهائى كأس إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

قال الناقد الرياضي عصام شلتوت، إنه يتوقع سيطرة منتحب مصر على مفاتيح لعب منتخب السنغال، والفوز بنهائي كأس إفريقيا إما بهدف، أو تستمر لأشواط إضافية وضربات جزاء.

 

وأضاف شلتوت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مصر لديها حارسا مرمى هما الأفضل إفريقيا الشناوي وأبوجبل.

شلتوت: مصر الوحيدة التي فازت على كل الكبار

وأردف عصام شلتوت: "صلاح والنني اتنين قادة، لا يوجد نجم أوحد للمنتخب، لعيبة منتخب مصر منحونا جرعات أمل كنا ننتظرها، الفريق بعد مباراة السودان يستلهموا الكثير، ويقدموا لمصر في الجمهورية الجديدة ما تستحق".

ولفت إلى أن البطولة لو تؤخذ بجداول الدوري، لفازت مصر، لأن مصر الوحيدة التي فازت على كل الكبار، ولم يتبق إلا نهاية المشوار، هذه مباراة لن تكون الأصعب، وفريقنا تمكن من أدواته، مردفًا: "نجوم المنتخب طبعوا مع بعض فنيا، أتمنى انتظار مصر تمسك بتلابيب الفرصة للنجمة الثامنة، منتخب مصر قادر على الفوز، ويملك من العناصر ما تأهله للفوز".

المدير الفني للسنغال يشيد بالمنتخب المصري

وأشار إلى تصريح المدير الفني للسنغال أن مواجهة المنتخب مصري تعني أن تواجه فريقًا فنيًا يلعب جماعيًا وليس فريق النجم الأوحد، مردفًا: "صلاح نجم العالم أثبت أن وجوده لا يمنع التفوق المصري الجماعي، متوقع المباراة تستمر، لأن منتخب مصر ومنتخب السنغال كلاهما يملكان من العناصر والحبكة مثل لعبة البنج بون".

وأكد شلتوت، أن المنتخب يحظى بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يرسل تباريك وتهاني على الأداء وليس النتيجة، ومباراة السنغال لن تكون الأصعب بالنسبة لمنتخب مصر.

 

اجتماع مع الجهاز وراحة قبل المباراة النهائية

أدى المنتخب الوطني صباح اليوم الأحد، تدريبًا تنشيطيًا في مقر إقامته انتظم بعده اللاعبون في اجتماع مع الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قبل أن يتناولوا وجبة الغداء ويخلدون للراحة حتى موعد التوجه إلى ستاد أولمبيه لأداء المباراة النهائية لطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب السنغال.

ويخوض المنتخب الوطني مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية، بالقميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء.

تأهل المنتخب المصري لنهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على منتخب الكاميرون بضربات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة نصف النهائي التي أقيمت يوم الخميس على الملعب الأولمبي في العاصمة ياوندي.