رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف أهمية حضور السيسى افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية ببكين

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شارك في افتتاح الدورة الأوليمبية الشتوية في الصين، مشيرًا إلى أنها ليست مجرد مشاركة في بطولة رياضية فقط، لكن لها معاني ودلالات كثيرة، أبرزها أن تلك الزيارة تؤكد العلاقات بين مصر والصين.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الرئيس السيسي التقى مع الرئيس الصيني في قاعة الشعب الكبرى، موضحًا أن القمة تتويج للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين.

وتابع محمد الباز: "مصر تعتبر نافذة الصين على إفريقيا، وتم رفع مستوى العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، وحضور الرئيس السيسي في افتتاح الدورة الأوليمبية الشتوية في الصين هو فرصة لأنه على الهامش التقى السيسي عددًا كبيرًا من قادة وزعماء العالم، لأنه حضر البطولة 20 من قادة وزعماء العالم، وأبرزهم عمران خان، رئيس وزراء باكستان، ورئيس جمهورية أوزباكستان، ومحمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والتقى الرئيس السيسي، الأمير تميم بن حمد أمير قطر أيضًا.

السيسي المتحدث الرسمي الأول باسم مصر

وواصل: "هذه اللقاءات أهميتها تأتي أنها مساحة لتبادل الآراء، وتصحيح الصورة لأن يظل السيسي المتحدث الرسمي الأول باسم مصر في كل المنتديات الدولية، ويشرح القضية لأن القضية المصرية تعاني من خصوم لا يترددون في الشوشرة على ما يحدث في مصر".