رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكبير عزت العلايلى

ستوديو

تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكبير عزت العلايلي الذي أثرى الفن المصري على مدار 6 عقود بالعديد من الأعمال الفنية بين السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.


5 فبراير.. ذكرى وفاة الفنان الكبير عزت العلايلي

وعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "5 فبراير.. ذكري رحيل الفنان الكبير عزت العلايلي".

 

وذكر التقرير أن الفنان عزت العلايلي ولد في 15 سبتمر 1934 في حي باب الشعرية، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1960 ولكنه بدأ حياته بعد التخرج بالعمل كمعد في البرامج التليفزيونية وأجل حلمه بالدخول في مجال التمثيل بسبب مسئوليته الاجتماعية ورعايته لأشقائه بعد رحيل والده.

 

وأضاف التقرير أن الفنان عزت العلايلي شارك بالعشرات من الأفلام السينمائية المتميزة منها «أهل القمة» و«الطاغية» و«عاد لينتقم» و«المعلمة سماح» و«الرجل المجهول» و«التوت والنبوت» و«السقا مات»، بالإضافة إلى «بئر الخيانة» مع نور الشريف.

 

ويعتبر دوره في فيلم الطريق إلى إيلات إحدى العلامات المميزة في مسيرته السينمائية وهو الدور الذي حصد عنه جائزة أفضل ممثل، وكان آخر أدواره في السينما من خلال فيلم تراب الماس مع المخرج مروان حامد.

 

وشارك الفنان عزت العلايلي بعدد من الأعمال المسرحية المهمة منها تمر حنة أهلا يابكوات وخيال الظل وقدم في الدراما التليفزيونية مجموعة من الأعمال المتميزة منها أدهم الشرقاوي وبوابة الحلواني، بالإضافة إلي مشاركته في الجزء الأول من مسلسل الجماعة.

 

ورحل الفنان عزت العلايلي في 5 فبراير عام 2021 بشكل مفاجئ تاركًا خلفه إرثا فنيًا وتاريخًا يخلد اسمه.