رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير لوائح رياضية: الاتحاد الإفريقى الأصل فيه الفساد

كيروش
كيروش

أكد محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أن الاتحاد الإفريقي الأصل فيه الفساد، قائلًا إن العقوبة الموقعة على المدير الفني كارلوس كيروش بالإيقاف مباراتين مبالغ فيها، واعتراضه على الحكم جاء بسبب أخطاء تحكيمية.

عقوبة كيروش مبالغ فيها

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" تقديم الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن العقوبة في حال تطبيقها على كيروش سيُمنع من التواجد على الخط في المباراة النهائية للبطولة، وأيضًا المباراة الأولى أمام السنغال ضمن تصفيات كأس العالم، لأن العقوبة لا تخص بطولة إفريقيا فقط، ولكنها تتبع المدرب حتى لو ترك المنتخب وذهب لإدارة منتخب آخر داخل القارة السمراء.

وأضاف محمد بيومي، أن عقوبة إيقاف المدرب لا توقع إلا في حالة الفعل المشين، مثل الاعتداء على الحكم باليد، وهذا لم يحدث، منوهًا بأن الاعتراض جاء بسبب أخطاء تحكيمية واضحة، وكيروش لديه الحق في الاعتراض، بسبب الظلم التحكيمي الموقع علينا.

ولفت إلى أن 95% من العقوبات الموقعة على المدربين تكون مالية لأن وجود المدير الفني مهم داخل المباراة، وعقوبة الإيقاف لا توقع إلا في حالات نادرة، متابعًا: "الاتحاد المصري للأسف ضعيف، ولازم نستأنف على العقوبة، ونرفضها، لأن الاتحاد الإفريقي يتعنت أمامنا".

وواصل: "لماذا يفعل الاتحاد الإفريقي مع المنتخب المصري هذه التصرفات، ويضع نفسه في موضع شبهات، ويعين حكمًا الكل يرفضه، وهذا يعكس ضعف الاتحاد المصري لكرة القدم؟".