رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سماح أبوبكر: مصر تشهد نهضة كبيرة في كل المجالات ومناحي الحياة

ستوديو

قالت الكاتبة سماح أبوبكر عزت، صاحبة قصة "حياة وكريمة" التي تجسد مبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة"، إن مصر بها نهضة كبيرة في كل المجالات ومناحي الحياة، وهو ما حرصت على توصيله للأطفال، معقبة: "حاولت تبسيط المعلومات لهم من خلال حكاية أو حدوتة".

 

وأضافت عزت خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أنها شاركت في مبادرة حياة كريمة بالقنطرة شرق، والتقت الأطفال في أكثر من قرية، ورأت أن هناك تطويرًا كبيرًا، ولذلك فكرت في كتابة قصة عن بنتين هما حياة وكريمة.

 

القصة تتطرق إلى مبادرة "اتكلم عربي"

 

وأشارت إلى أن القصة تطرقت إلى مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزيرة الدولة للهجرة السفيرة نبيلة مكرم، متابعة: "حياة تعيش في أمريكا وتقضي إجازة في أسوان، ولا تتحدث باللغة العربية، وتفقد هاتفها المسجل عليه كل معلومات الرحلة، وفي المطار تتعرف على كريمة وهي فتاة من أسوان، حيث دعتها للبقاء في منزلها حتى تستطيع أن تحجز في فندق، وأظهرت القصة التطور الكبير الذي شهدته أسوان في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

وحول أدب الأطفال، قالت: إن الطفل كائن ذكي وحساس، وبالتالي فإن الكتابات الموجهة إليهم يجب أن تتسم بالعمق، وعندما سُئل كاتب أيرلندي عن سر عدم الكتابة للأطفال قال إنه لم ينضج بعد، مشددة على ضرورة مخاطبة الأطفال بوعي وثقة والابتعاد عن الخطابات الفوقية ومعرفة المداخل التي يفضلها.