رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن التغيرات المناخية أثرت على الأحوال الجوية، موضحة أن مصر تشهد منخفضًا جويًا كل أسبوع وعدم استقرار في الأحوال الجوية.

 

وأضافت شاكر عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الجمعة، أنه بداية من يوم السبت سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية، ولكن أمس واليوم البلاد تشهد عدم استقرار في الأحوال الجوية.

 

ولفتت إلى أنه منذ أمس تشهد البلاد تقلبات في الأحوال الجوية، وبعد ذلك بدأت الأمطار المستمرة حتى اليوم، على معظم المناطق، وأن السواحل الشمالية أكثر تأثيرًا بالأحوال الجوية والأمطار.

 

الأمطار ستكون بين المتوسطة والغزيرة

 

وأكدت أن الأمطار ستكون بين المتوسطة والغزيرة، وستختلف من منطقة لأخري، وسيكون هناك ثلوج ورعد وبرق، ورياح وعواصف رملية، مشيرة إلى أن هذا الطقس سيكون مؤثرًا على البحار والمحيطات، وسيكون له تأثير على الملاحة، وسيكون هناك ارتفاع فى البحار بسبب الأحوال الجوية بنسبة 5 أمتار.

 

وحذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، مرضى الصدر والحساسية بعدم الخروج فى ظل هذا الجو، لأن الأمطار الموجودة حاليًا يصحبها رياح وعواصف وأتربة، ولذلك التواجد فى البيت أفضل من النزول فى هذا الجو.