رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: حظوظ المنتخب المصرى كبيرة أمام نظيره الكاميرونى

منتخب مصر
منتخب مصر

قال الناقد الرياضي شريف عبدالهادي، إن الحظوظ كبيرة أمام المنتخب المصري في مباراته أمام نظيره الكاميروني في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها في تمام التاسعة مساء اليوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، سقف طموحنا ارتفع خاصة بعد الفوز على منتخبي كوت ديفوار والمغرب، وأصبحت هناك ثقة كبيرة من الجماهير في منتخبنا ولاعبينا والجهاز الفني لأن الجميع استفاد من النقد البناء.

وأكد أن لدينا مواجهة صعبة خارج الخطوط خاصة مع الأحداث التي وقعت خلال الأيام الماضية بسبب تصريحات صامويل إيتو، ورد كيروش مدرب المنتخب الوطني عليها، وكذلك أزمة اختيار الحكم جاساما.

وأوضح أن دور المنتخب المصري كان أصعب من نظيره الكاميروني خلال المباريات التي خاضها المنتخب الكاميروني وهناك فرق كبير بينهما ومنتخبنا يقدر حجم المسئولية ولدينا غيابات، مثل الشناوي وحجازي، والونش يكون جاهز مكانه اليوم ولكن كلها أشياء إيجابية استفدنا منها خلال البطولة.

وأكد أن التاريخ ينحاز لمنتخب مصر أمام الكاميرون 15 فوز أمام 7 ولكن نحن أمام الوضع الحالي ولدينا مباراة هامة وإن شاء الله يكون المنتتخب المصري هو الفائز ويتأهل للنهائيات.

استعدادات كيروش

وأشار إلى أن الجهاز الفني بقيادة كيروش، استعاد ثقة الجماهير والنقاد وأصبح هناك تحول كبير في وجهات النظر والمطالبات بإقالته وأصبح هناك تفاؤل كبير وهناك شكل واضح للمنتخب رأيناه في المبارايات الماضية وكلها أشياء إيجابية لم نشاهدها من قبل.

سبب الاعتراض على جاساما

قال جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، إن الاعتراض على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما في مبارة مصر والكاميرون المقرر لها، غدا الخميس، أنه حكم مباراتين فلم يحتسب لمصر ركلة جزاء صحيحة، ومباراة مالي وغينيا الاستوائية كانت هناك ركلة جزاء لمالي لم تحتسب.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن جاساما تسبب في خروج مالي من البطولة بسبب الخطأ التحكيمي، كما أنه ادعى خلال المباراة أنه يتحدث مع الفار بالسماعة وكان الفار معطلًا، وتقدمت مالي باحتجاج رسمي بعد المباراة.

كما أشار إلى أن الإصرار على هذا الحكم غير مبرر وكذلك عدم اعتراض الكاميرون عليه، وتساءل لماذا يضع الاتحاد الإفريقي الناس في موقف تساؤل، مؤكدًا أنه رغم الاعتراضات فإن الحكم لن يتغير ولكن تقديم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاج رسمي قرار ممتاز.  

وأوضح أن تنظيم البطولة غير جيد ومن أسوأ البطولات التي تمت بسبب التحكيم، فالحكم الذي يخطئ من المفروض أن يغادر البطولة وهذا الحكم أخطأ فتتم مكافأته بتحكيم مباراة نصف النهائي.

وأكد أن محمد صلاح كقائد المنتخب لا بد أن يتحدث مع الحكم لأنه من الممكن أن يؤثر على الحكم وعلى الجميع أن يهدأ وبدون أي انفعال لأن هذا الحكم عصبي وأي انفعال يقابله بإنذار وهناك خمسة لاعبين لا بد أن نخاف عليهم من أجل النهائي.