رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تعاهدوا على الفوز".. تفاصيل الساعات الأخيرة قبل مباراة مصر والكاميرون (فيديو)

المنتخب الوطني يختتم
المنتخب الوطني يختتم استعداداته للقاء الكاميرون غدا

قال خالد الدردنلي، نائب رئيس اتحاد الكرة، إن جمال علام، رئيس الاتحاد وصل اليوم إلى الكاميرون وشهد مران المنتخب المصري، استعدادا لمباراة مصر والكاميرون، بنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

تفاصيل الساعات الأخيرة قبل مباراة مصر والكاميرون

 وكشف الدرندلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، تفاصيل الساعات الأخيرة قبل مباراة مصر والكاميرون، قائلا: "أنهينا التمرين، والإصرار والعزيمة موجودة لدى جميع اللاعبين، وبالنسبة لمشاركة أبوجبل أو حمدي فتحي، فالأمر يعود للجهاز الفني والطبي فقط، ربنا يسهل".

وأشار إلى أن المدير الفني لمنتخب مصر يقدم أداء مميزا، وأن اتحاد الكرة يمنح كيروش دعما كاملا، ولا صحة لما تردد حول رغبتنا في إنهاء التعاقد، البعض فسر الأمر بشكل خاطئ.

وأضاف أن الكاميرون لديه فريق كبير، والمنتخب المصري يحترمه، والاتحاد لديه ثقة في المنتخب، واللاعبون تعاهدوا على الفوز في المباراة". 

 

كمونة: سنفوز على الكاميرون في هذه الحالة

قال الكابتن سمير كمونة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، إنه إذا استمر أداء المنتخب المصري كما كان في مباراة المغرب، بنفس الروح والقوة، سيفوز غدا أمام الكاميرون، مؤكدا أن شخصية اللاعب المصري عادت مرة أخرى مع الروح القوية. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، اليوم الأربعاء، أن البطولة العربية كانت للتجربة، مؤكدا أنها أكسبت المنتخب أشياء كثيرة وخبرات جيدة للعب البطولة الأهم «أمم إفريقيا».   

واستنكر كمونة تصريح صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، بأن مباراة منتخب بلاده أمام الفراعنة بمثابة "الحرب"، قائلا لا يوجد مصطلح "حرب" في كرة القدم، الكرة أولا أخلاق ومتعة، وتصريح إيتو قد يتسبب في حالة احتقان.

وتوقع فوز المنتخب حال اللعب بطريقة نظيفة دون تدخلات مع تحكيم عادل، مشيرا إلى أن بكاري جاساما خاضع لرقابة الاتحاد الإفريقي، ولا بد أن يكون عادلا في قراراته.

بيان اتحاد الكرة للاحتجاج على تعيين جاساما

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر إقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

 

كما قدم الاتحاد المصري لكرة القدم لكاف عريضتين تضمنت كل منهما ردودًا كاملة عما حدث في أعقاب نهاية مباراة مصر والمغرب، وملابسات عدم تمكن المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش من حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة نفسها.