رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جريشة يكشف سبب الاعتراض على تحكيم جاساما فى مباراة مصر والكاميرون

جهاد جريشة
جهاد جريشة

قال جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، إن الاعتراض على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما في مبارة مصر والكاميرون المقرر لها، غدا الخميس، أنه حكم مباراتين فلم يحتسب لمصر ركلة جزاء صحيحة، ومباراة مالي وغينيا الاستوائية كانت هناك ركلة جزاء لمالي لم تحتسب.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن هذا الحكم تسبب في خروج مالي من البطولة بسبب الخطأ التحكيمي، كما أنه ادعى خلال المباراة أنه يتحدث مع الفار بالسماعة وكان الفار معطلًا، وتقدمت مالي باحتجاج رسمي بعد المباراة.

كما أشار إلى أن الإصرار على هذا الحكم غير مبرر وكذلك عدم اعتراض الكاميرون عليه، وتساءل لماذا يضع الاتحاد الإفريقي الناس في موقف تساؤل، مؤكدًا أنه رغم الاعتراضات فإن الحكم لن يتغير ولكن تقديم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاج رسمي قرار ممتاز.  

وأوضح أن تنظيم البطولة غير جيد ومن أسوأ البطولات التي تمت بسبب التحكيم، فالحكم الذي يخطئ من المفروض أن يغادر البطولة وهذا الحكم أخطأ فتتم مكافأته بتحكيم مباراة نصف النهائي.

دور محمد صلاح في المباراة

وأكد أن محمد صلاح كقائد المنتخب لا بد أن يتحدث مع الحكم لأنه من الممكن أن يؤثر على الحكم وعلى الجميع أن يهدأ وبدون أي انفعال لأن هذا الحكم عصبي وأي انفعال يقابله بإنذار وهناك خمسة لاعبين لا بد أن نخاف عليهم من أجل النهائي.

وعن تأثير الاعتراضات على الحكم في سير المباراة أكد أن الاعتراضات تضعه أمام مسئولياته لأنه مرشح لكأس العالم والخطأ منه يمنعه من هذه الفرصة.

وأوضح أن محمد صلاح، هو قائد في الملعب وهو المسموح له بالكلام حتى لا نخسر لاعبا ولاعبو المنتخب يحتاجون الحفاظ على قوامهم حتى لا نخسر أحدا منهم في المباراة النهائية، كما على الجهاز الفني الهدوء حتى لا يتم طردهم والموضوع يحتاج لحكمة.

بيان اتحاد الكرة للاحتجاج على تعيين جاساما

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر إقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

كما قدم الاتحاد المصري لكرة القدم لكاف عريضتين تضمنت كل منهما ردودًا كاملة عما حدث في أعقاب نهاية مباراة مصر والمغرب، وملابسات عدم تمكن المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش من حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة نفسها.