رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم ياسر رزق.. الباز: شماتة الإخوان فى وفاة خصومهم نقص فى دينهم

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن شماتة جماعة الإخوان الإرهابية في وفاة الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق "نقص في دينهم"، مشيرا إلى أن الإخوان الفترة الأخيرة يشمتون في خصومهم، ويعتبرون أن خصومهم في النار وهم في الجنة، وكأنهم يقفون على "كنترول الآخرة".

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عير صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "طبيعي الإخوان يكرهوا ياسر رزق ويشمتوا فيه، لأنه ليس منهم، وكان يقف مع الدولة المصرية"، منوها إلى أن ياسر رزق كان رئيس تحرير جريدة الأخبار، وبعد تولي الإخوان السلطة، حاولوا أخونة الصحف، وأبعدوا رؤساء تحرير الصحف القومية عن مناصبهم وعينوا إخوان بدلا منهم، وكان من ضمن المستبعدين ياسر رزق.

وتابع: "بعد تولي الإخوان السلطة قرروا يمشوا ياسر رزق من الأخبار، ووقتها شخصية عامة مهمة جدا تكلمت مع خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الاخوان الإرهابية، وأكدت له أن ياسر كاتب مهني، ورجل مهم يظل في مكانه في الأخبار لأنه عامل شغل كويس، وإنجازات كبيرة في الجريدة، فما كان من خيرت الشاطر إلا أن قال ياسر رزق مش هيقعد في الأخبار لأن لا هو من الإخوان ولا هيبقى من الإخوان".

سبب وفاة ياسر رزق 

يشار إلى أن الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، توفي يوم 26 يناير الماضي، حيث كان يعالج من مشكلات صحية في القلب، وتوفى عن عمر يناهز 53 عاما.

مسيرة ياسر رزق

ويعد ياسر رزق من أبرز وأشهر الصحفيين المصريين والعرب، حيث ولد في الإسماعيلية عام 1965 والتحق بكلية الإعلام في جامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1986.

وعمل ياسر رزق في بداية حياته المهنية بمؤسسة أخبار اليوم، وبعد سنوات ترأس مجلة الإذاعة والتليفزيون المصرية عام 2005، ثم عاد إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية في 18 يناير عام 2011.

وترأس "رزق" رئاسة تحرير جريدة المصري اليوم قبل أن يعود لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم بعد ثورة 30 يونيو عام 2013.