رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شهيرة: «لو عُرض عليا دور منى زكى بفيلم أصحاب ولا أعز هرفضه»

شهيرة
شهيرة

علقت الفنانة شهيرة، على الجدل المثار والانتقادات التي تعرضت لها الفنانة منى زكي، بعد فيلمها الأخيرة "أصحاب ولا أعز"، قائلة، إن الهجوم عليها مبالغ فيه. 

وأضافت خلال  داخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "المحور": "الهجوم مبالغ فيه، فلو كان هناك انتقاد للقطة معينة، ففي النهاية الأمر فني، وعلى الجمهور استيعاب ذلك.. أرفض الهجوم الشديد، خصوصًا على الفنان أحمد حلمي". 

وعن إمكانيه تجسيدها لدور الفنانة منى زكى حال عرضه عليها، وقالت:"لو اتعرض عليا دور منى زكى في فيلم أصحاب ولا أعز سأرفض.. لأنني لست فنانة جريئة، وهذا الدور يتطلب الجرأة".

أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز"

 وواجهت الفنانة منى زكي العديد من الانتقادات بسبب مشهد لها ظهرت فيه وهي تخلع ملابسها الداخلية وتضعها في حقيبة يدها، وهو الأمر الذي فسره البعض بترويجها للفسق والفجور، كما انتقد الكثير من الجمهور شربها الكحوليات خلال الفيلم متناسين أنه دور تؤديه.

كما واجه الفيلم اتهامات أخرى ومنها الترويج للمثلية ودعمها ببسب تناوله قضية المثلية ضمن أحداثه، ووصلت الانتقادات إلى تقديم أحد المحامين بلاغا للنائب العام ضد الفنانة منى زكي وصناع الفيلم، بالترويج على الفسق والفجور والمثلية.

الفيلم بطولة منى زكي، وإياد نصار، ونادين لبكي، ودياموند بو عبود، وعادل كرم، وجورج خباز، وغيرهم من النجوم اللبنانيين، وتم عرضه على شبكة "نتفليكس".

حقيقة عودة شهيرة للتمثيل 

كما كشفت الفنانة شهيرة عن حقيقة عودتها للتمثيل، قائلة:" أتمنى ذلك، ولولا كورونا كنت رجعت واشتغلت خصوصًا حيث مررت بأيام صعبة بعد محمود ياسين".

 وأضافت: "اعتبر حفيدي عمر محمد رياض ابني.. وكل واحد ليه شخصيته.. ومفيش حد زي محمود ياسين ولن يخلفه أحد". 

وتحتفل الفنانة شهيرة اليوم 2 فبراير بعيد ميلادها الـ73، إذ أنها من مواليد 1949.

 الفنانة شهيرة هي زوجة الفنان الراحل محمود ياسين، ووالدة المؤلف عمرو محمود ياسين، والفنانة رانيا محمود ياسين، ورصيدها  السينمائي لا يوجد به أعمال كثيرة بالمقارنة ببنات جيلها، ولكنها عملت مع نجوم كبار قبل اعتزالها التمثيل عام 1992.