رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى ينفعل لتعيين جاساما لمباراة الكاميرون.. والبلتاجى: «مظلمش المنتخب»

أحمد موسى
أحمد موسى

انفعل الإعلامي أحمد موسى على الهواء، متأثرًا بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين الحكم بكاري جاساما لإدارة مباراة مصر والكاميرون المحدد لها الخميس في إطار نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا.

 

وقال خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»: «جاساما جاء كثيرًا على النادي الأهلي، هل اختيار الحكم الجامبي بكاري جاساما لمباراة مصر والكاميرون سيكون موفقًا؟ هناك ملاحظات على حكم اللقاء المقبل، منها احتسابه الوقت بدل الضائع في إحدى المباريات لدقيقتين فقط، بينما الوقت الضائع كان أكثر من 10 دقائق».

وأوضح أحمد موسى، أن طاقم حكم فار سيكون من تونس والجزائر، مضيفًا: «لا نطلب من أي حكم سوى العدالة»، لافتًا إلى أن حكم مباراة مصر والمغرب ارتكب أخطاء جسيمة.

رضا البلتاجي يدافع عن اختيار بكاري جاساما

 

واعترض رضا البلتاجي، الحكم الدولى السابق، على مقدمة أحمد موسى، وما قاله عن جاساما، كما اعترض على الاحتجاج الرسمي الذي تقدم به اتحاد الكرة  المصري ضد بكاري جاساما حكم مباراة مصر ضد الكاميرون؛ والمقرر إقامتها الخميس المقبل في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

 

وقال البلتاجي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى: «اتخضيت من مقدمة حضرتك»،، مصر كلها متضامنة مع المنتخب، ونحن الأقرب للمباراة النهائية والفوز بالبطولة، جاساما حكم كبير، له تاريخ لن يضيع تاريخه بالانحياز لأي من المنتخبين».

 

وأضاف البلتاجي، أن محمد صلاح سيتعامل مع الحكم بخبرته، ويعرف يضغط عليه في إطار القانون، مردفا: «محمد صلاح يملك من الرقي ما يجعل الآخرين لا يغضبون منه، وجاساما حكم دولي منذ حوالي 15 سنة، أدار مباراة مصر والكونغو المؤهلة لكأس العالم 2018 باقتدار، وشارك في 2 كأس عالم».

 

ولفت إلى أن الحكم الجامبي بكاري جاساما لن يجازف باسمه أو سمعته في مباراة مصر والكاميرون المقبلة، لافتًا إلى أن شعب الكاميرون مؤدب جدًا والعالم يراقب المباراة المقبلة.

 

بيان اتحاد الكرة للاحتجاج على تعيين جاساما

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر إقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

كما قدم الاتحاد المصري لكرة القدم لكاف عريضتين تضمن كل منها ردودًا كاملة عما حدث في أعقاب نهاية مباراة مصر والمغرب، وملابسات عدم تمكن المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش من حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة نفسها.