رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة بعد شائعة إصابة محمد صلاح بكورونا: «عامل لهم رعب بالكاميرون»

محمد صلاح
محمد صلاح

رد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على حقيقة الأخبار التي نشرت حول إصابة محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجيليزي، بفيروس كورونا قبل مواجهة منتخبنا مع نظيره الكاميروني في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن  صحفيا غير مهني قام بنشر الخبر دون تحري الدقة، ووصلنا الخبر ونحن في الاتحاد المصري وكان هناك اتصال من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بعد انتشار الخبر.

وأضاف: "الحمد لله المسحة للمنتخب كلها سلبية، وبعثة المنتخب هي من أبلغتنا بذلك، ومحمد صلاح قيمة كبيرة جدًا وعامل رعب كبير جدًا بعد تألقه في المباريات الأخيرة".

وأشار إلى أن تصريحات "إيتو" حول المباراة مرفوضة لأن كرة القدم لم تخلق لهذا السبب ولكنها للسمو بالأخلاق لأنها مكسب وخسارة والباقي هو الحب بين الشعوب.

وتابغ: “نتمنى فوز منتخبنا ووصوله للمباريات النهاية وفي النهاية هي كرة قدم ولا تحتاج للشحن الزائد”، موضحًا أن محمد صلاح موجود والفريق كله حوله ولديهم إصرار على الفوز. 

تصريحات إيتو

وقال إيتو خلال جلسته مع لاعبي الكاميرون لتحفيزهم استعدادا للمواجهة المنتظرة ضد الفراعنة: "كل ما فعلتوه يتوقف على مباراة الخميس، استعدوا بنفس العقلية لأنها الحرب.. الحرب".

وأضاف: "هكذا يجب أن تلعبوا هذه المباراة  الحرب.. ولا يمكنكم ترك هذه الفرصة تضيع، هذا مستحيل".

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري مباراته في نصف نهائي الأمم الإفريقية يوم الخميس المقبل، بعد فوز المنتخب على نظيره المغربي.

وعلق اللاعب محمد صلاح، على مباراة المنتخب مع الكاميرون خلال المؤتمر الصحفي، مؤكدا أنه لا توقعات في الكرة وكل ما علينا فعله هو الاستعداد والتفكير للمباراة.

نتيجة مباراة المنتخب مع نظيره المغربي

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا، بعدما فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التي جمعتهما أمس باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض في نصف النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 وتقدم لمنتخب المغرب سفيان بوفال فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء فى الشوط الأول، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة في الدقيقة 54، ونجح محمود تريزيجيه في تسجيل الهدف الثاني في الوقت الإضافي الأول.