رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية الأمريكية: بلينكن حث روسيا على وقف التصعيد الفورى وسحب القوات

بلينكن
بلينكن

أعلنت الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن شدد، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، على استعداد واشنطن والحلفاء على مواصلة تبادل وجهات النظر مع روسيا بشأن المخاوف الأمنية، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز".

وقالت الخارجية الأمريكية، إن بلينكن أكد لنظيره الروسي التزام واشنطن بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، كما حث بلينكن روسيا على وقف التصعيد الفوري وسحب القوات والمعدات من حدود أوكرانيا.

عواقب غزو روسيا لأوكرانيا

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن، شدد على أن غزو روسيا أوكرانيا سيواجه عواقب سريعة وخطيرة داعيا موسكو لاتباع المسار الدبلوماسي.

 

وكانت المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن، قالت أمس، إن الولايات المتحدة دعت لاجتماع حول أوكرانيا بسبب أفعال روسيا، كما أكدت أن بلادها تقدم الدعم لـ"كييف" بناءً على طلبها، وكان ذلك ردا على اتهام المندوب الروسي في مجلس الأمن، لواشنطن بنشر هيستيريا بشأن عزم موسكو غزو أوكرانيا.

وأكدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن هدف الولايات المتحدة حماية الأمن والسلام الدوليين، ومناقشة خلال جلسة مجلس الأمن الأنشطة العدائية الروسية تجاه أوكرانيا، لافتة إلى أن التصرفات الروسية تشكل تهديدا للأمن في أوروبا، داعية روسيا للانضمام للجهود الدبلوماسية لحل الأزمة في أوكرانيا.