رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى ناعيًا المحجوب: أطلقوا عليه «المحبوب» ولم يأخذ حقه

عبدالسلام المحجوب
عبدالسلام المحجوب

 نعى الإعلامي أحمد موسى، اللواء الراحل محمد عبدالسلام المحجوب، محافظ الإسكندرية الأسبق، مقدمًا العزاء لأسرة الفقيد الراحل.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” إن هذا الرجل خدم بلده كثيرًا؛ كان موجودا في جهاز المخابرات العامة، أحد أبرز رجالات هذا الجهاز الوطني العظيم.

أضاف أنه التقاه منذ 3 سنوات  في مناسبة: “قعدنا مع بعض فترة طويلة؛ حكالي أمور كتيرة جدًا تؤكد معنى الرجال والدور الوطني الكبير الذي أداه هذا الرجل وهو ضابط صغير في الخدمة”.

وتابع أن هذا الرجل يملك تفاصيل وسنوات طويلة من التاريخ، لافتًا إلى أن مصر تودع المحجوب الذي تولى منصب محافظ الإسكندرية وقام بإعادة بناء وصيانة المحافظة أهالي الإسكندرية أطلقوا عليه المحبوب؛ بدل المحجوب، مشيرًا إلى أن هذا الرجل أول من نفذ كورنيش الإسكندرية وكوبري استانلي، وخطة نقل وتطوير مواقف النقل الجماعي. 

وأوضح أن اللواء المحجوب كان له إنجازات كبيرة جدًا من خلال تطوير عدة ميادين في الإسكندرية. 

تنسيقية شباب الأحزاب

وأوضح أحمد موسى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعدوا إنفوجراف للراحل؛ قدموا فيه إنجازاته ومنها جمع القمامة من المنازل بالإسكندرية عبر شركة أجنبية خاصة. 

ولفت إلى أن المحجوب كان صاحب فكرة إعادة تدوير المخلفات في المحافظة؛ وذلك عبر رؤية استراتيجية عالية “رجل عنده تاريخ مهما نتكلم عليه. سألته في قضايا كتيرة جدًا وكان بيشرحلي؛ هذا الرجل تاريخ مخدش حقة وهو على قيد الحياة”.