رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بالكاميرون يرد على المخاوف من التلاعب بنتائج مسحات كورونا

سفير مصر بالكاميرون
سفير مصر بالكاميرون

قال مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون، إن اللجنة التي تقوم بعمل مسحات "pcr" للاعبي المنتخب الوطني محايدة وليست من المنطقة الإفريقية بالكامل، وهي من الإمارات وتقوم بإخراج النتيجة بشكل وقتي وعلني، مؤكدًا أن فكرة التلاعب بالعينات أو خروج عينات مزورة لمحاولة إقصاء لاعبين بعينهم مستبعدة.

أضاف المليجي، خلال حواره عبر "سكايب" مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "TEN"، أنه اعتبارًا من المباراة الماضية توقف عن زيارة المنتخب تمامًا: "ممكن أكون حامل للمرض ومش عارف".

 وتابع أنه يتم اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية، ولاعبو المنتخب الوطني ملتزمون بجميع الإجراءات الاحترازية، ومُصرون على بذل أقصى جهد للعودة بالكأس لإسعاد الـ100 مليون مصري الذين ينتظرونهم، معربًا عن يقينه بأن لاعبي المنتخب قادرون على أي مواجهة بما فيها مباراة الكاميرون المقبلة، وسوف يتم بذل كل الجهد لتأمين أنشطة المنتخب.

تأمين المنتخب الوطني والجمهور 

كما أكد أن المنتخب المصري فاز فوزًا مستحقًا على المغرب، وكانت المباراة ملحمة جميلة للمنتخب والجمهور معًا، مشيدًا بالأداء والانسجام بين أفراد الفريق.

أضاف أن المنتخب المصري أصبح يرتقي للصفوف العالمية بمستوى مشرف جدًا وترابط بين اللاعبين، مشيرًا إلى أن أعضاء البعثة الفنية في غاية السعادة بفوز وأداء المنتخب. 

وتابع أنه كان متواجدا بصحبة سفير المغرب لمتابعة المباراة، الذي استاء مما حدث ومن استفزاز لاعبين المغرب للمنتخب المصري، ومن العنف الموجود من بعض لاعبي المغرب، مشيرًا إلى أن المنتخب المصري سليم ولم يحدث سوى شجار خفيف، ويجب التركيز على المباراة القادمة مع الكاميرون متمنيًا أن تمر بخير وسلام. 

وأوضح أنه تواصل مع وزارة الداخلية الكاميرونية لتشديد الناحية الأمنية على المنتخب الوطني وعلى الجمهور خلال مباراة مصر والكاميرون، وسيلتقي وزير الداخلية غدًا بناءً على طلب منه؛ لإعادة التأكيد على هذه النقاط الحساسة: "أي اشتعال خفيف يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، فالجمهور الكاميروني لديه عقيدة أن البطولة حال انعقادها ببلده لا بد أن يحصل على البطولة، ويرفض تمامًا الهزيمة".