رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: البلاد تشهد أجواء شتوية على كافة مناطق الجمهورية

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الإثنين أجواء شتوية على كافة مناطق الجمهورية، مشيرة إلى وجود انخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة بحوالي من درجة إلى درجتين عن الأمس.

وأضافت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الطقس خلال فترة النهار يكون باردا على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

حالة الطقس خلال فترات الليل

ونوهت بأنه خلال فترات الليل يكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، ويصل أحيانا لحد الصقيع على بعض المناطق الموجودة في شمال الصعيد ووسط وسيناء والمدن الجديدة حيث تنخفض درجات الحرارة لأقل من 5 درجات خلال فترة الليل في هذه المناطق.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إلى أن هناك تكاثر اليوم بالسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد، يصاحبها فرص لسقوط الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وكل المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري.

وتابعت: أن هناك وجود نشاط بالرياح على السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق من جنوب وشمال الصعيد، مما يزيد الإحساس بالبرودة، ويكون مثيرا للرمال والأتربة.