رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المصرى لتنمية الصادرات»: 5 مليارات جنيه حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ستوديو

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات "EBank"، إن البنك يعمل خلال الفترة الحالية على تقديم خدمات مبتكرة تحمل حلولًا مرنة لجميع العملاء، كما أن تطوير العنصر البشري مستمر، وكان له دور كبير في تحقيق مستهدفات البنك خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى الاستمرار في رقمنة الخدمات والحوكمة خلال الاستراتيجية الجديدة للبنك.

 

وأكدت سلطان خلال حوارها ببرنامج “بنوك واستثمار”، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن البنك يدعم جهود الدولة في التحول إلى الاقتصاد الأخضر للحفاظ على البيئة، لافتة إلى أن القطاع المصرفي مكمل وداعم للاقتصاد المصري في مسيرته التنموية، وهو ما انعكس إيجابًا على الصادرات المصرية، التي حققت طفرة كبيرة خلال العام الماضي، بدعم من قوة وصلابة ومرونة الاقتصاد الوطني.

 

البنك المصري لتنمية الصادرات: مستمرون في دعم الصادرات والمصدرين بالخدمات المالية

وأوضحت أن الصادرات المصرية تعكس اهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوي، كما أن البنك مستمر في دعم الصادرات والمصدرين بالخدمات المالية وغير المالية، حيث يشارك البنك 4 بنوك أخرى في تأسيس شركة مصرية جديدة لدعم الصادرات.

وقالت إن أول تمويل عقاري في المبادرة الرئاسية التي نفذها البنك المركزي للتمويل العقاري الـ3%، خرجت من البنك المصري لتنمية الصادرات، موضحة أن حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك يصل إلى 5 مليارات جنيه، إذ تستحوذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة على 14% من إجمالي محفظة البنك.

 

 القطاع الصناعي يستحوذ على أكثر من 65%؜ من محفظة تمويلات البنك المصري لتنمية الصادرات

وأشارت إلى أن القطاع الصناعي يستحوذ على أكثر من 65%؜ من محفظة تمويلات البنك، كما يتجاوز عدد عملاء البنك من الأفراد 100 ألف عميل، ونسبة الديون غير المنتظمة تقدر بنحو 2.9% وهو أقل من المعدلات الرسمية.

وقالت إن الشعار الجديد للبنك هو إعلان نجاح للاستراتيجية الأولى، وامتداد للاستراتيجية الجديدة، وجاءت لمواكبة التقدم الذي تعيشه مصر، مؤكدة أن دعم التصدير على رأس أولويات ومستهدفات البنك خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن البنك يقدم جميع الخدمات المصرفية بمختلف أنواعها، بالإضافة لدعم المصدرين كما يعمل البنك على تقديم خدمات مبتكرة لجميع العملاء تكون أكثر تميزا وتقدما، مشيرة إلى أنه خلال السنوات الماضية تم تطوير البنية التحتية للبنك، وتحديث جميع الأنظمة، كما تم استحداث العديد من الإدارات لتقديم خدمات متميزة للعملاء.

وشددت على أن البنك يهتم بجميع شرائح العملاء لتحقيق مبدأ الشمول المالي، كما يعمل البنك حاليا على تطوير أنظمة العمل داخل جميع الفروع، وتم إطلاق خدمة الإنترنت البنكي بشكل حديث وأكثر ملائمة للمستخدمين، على أن يتم إطلاق النسخة الحديثة من "الموبايل بانكنج" خلال الفترة المقبلة.

ولفتت إلى أن البنك لديه محفظة إلكترونية تقدم جميع الخدمات للعملاء، وخلال الفترة الحالية يدرس البنك إطلاق العديد من الخدمات الحديثة، موضحة أن إضافة التجزئة المصرفية كانت من ضمن خطط تطوير أعمال البنك.

وقالت إن حجم محفظة التجزئة بنهاية العام الماضي بلغ 3.6 مليار جنيه، ويستهدف البنك مضاعفة الرقم في 2022.