رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عادل  أديب: استاءنا من تقديم «الطبقة المتوسطة» بشكل مهين وسوقى لسنوات

ستوديو

قال المخرج عادل أديب، إن مسلسل "نقل عام"  تناول "الطبقة المتوسطة" ضمن أحداث دراما المسلسل، ويعود الفضل في ذلك للشركة المنتجة التي قررت تناول هذه الفكرة الخاصة بالطبقة الاجتماعية المتوسطة وهي الأسرة المصرية بكل المشاكل التي تواجهها سواء من جهة مشاكل الحياة أو كثرة الإنجاب.

 

عادل أديب: مسلسل نقل عام أظهر حلاوة مصر

وأضاف في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  "أون إي" مساء السبت، أن الطبقة المتوسطة السنوات الأخيرة تم تناولها في عدد من الأعمال الدرامية بشكل وصفه بالمهين.

وتابع: “استاءنا جميعا في السنوات الأخيرة من تقديم هذه الطبقة في شكل سوقي يحمل إهانة لها سواء من جهة التركيب أو السلوك”.

 

وأوضح  أن العمل يبرز جمال وبساطة المواطن المصري  وعراقة شوارع مصر وما تحمله في طياتها من جنال وتاريخ وعبق، مضيفا: "المسلسل خلانا نشوف حلاوة مصر".

 

واستكمل: “بقالنا كتير مش بنشوف المشاعر الدافئة بين المصري وأخوه سواء الأهلاوي والزملكاوي  والمسلم والمسيحي وغيرها من تناقضات المجتمع حتى العلاقات الاجتماعية مثل الزواج والطلاق بقالنا فترة بنشوف طلاق وبعد الانفصال نشتم بعض”، مؤكدا أن حياة المصريين أبسط بكثير مما يحدث في السنوات الأخيرة.

 

وعن الفنانين المصريين قال: “عندنا مدافع قوية جدا من الممثلين في قوانا الناعمة، وبيكون صعب على المخرج قيادة ممثلين كبار مثل محمود حميدة وسوسن بدر وسميحة أيوب، وهم قامات يضيفون للمخرج وليس العكس، وبيخلي المخرج واقف على طراطيف صوابعه”.