رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للأتربة وأمطار في هذه المدن

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسنًا في الأحوال الجوية، وارتفاعًا في درجات الحرارة، مع تراجع السحب وفرص سقوط أمطار، مؤكدًا أن شهر يناير هو ذروة فصل الشتاء في مصر، لافتا إلى وجود نشاط رياح مثير للأتربة  على الطرق الصحراوية.

 

وأضاف مدير مركز التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أنه من المتوقع أن تستمر حالة تحسن الأحوال الجوية خلال الأيام الخمسة المقبلة.

 

ولفت إلى أنه مع تحسن الأحوال الجوية، ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 16 درجة إلى 19 درجة مئوية.

نشاط للرياح يظهر غدا الأحد على السواحل الشمالية الغربية

ولفت، إلى هناك أن نشاط للرياح يظهر غدا الأحد على السواحل الشمالية الغربية، والقاهرة ومحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، موضحًا أنه يصاحب ذلك رياح مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية، ولكن لن يؤثر على قيادات السيارات أو على كافة الأنشطة اليومية.

 

وتوقع سقوط أمطار غدًا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تكون خفيفة إلى متوسطة خلال الـ48 ساعة المقبلة، ولن نشهد أمطار غزيرة.

 

حالة الطقس اليوم السبت 29 يناير:

شبورة مائية من 4- 8 صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

 

حالة الطقس غدًا الأحد 30 يناير:

أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ومن المتوقع  نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.