رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عزة مصطفى تنعى ياسر رزق: كان صاحب تجربة متميزة ومتفردة (فيديو)

نعت الإعلامية عزة مصطفى، الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، والذي وافته المنية صباح الأربعاء الماضي إثر أزمة قلبية مفاجئة، قائلة: «كان صاحب تجربة صحفية متفردة ومتميزة».

وتقدمت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، بخالص التعازي للصديقة والزميلة أماني ضرغام زوجة الكاتب الراحل ياسر رزق، مردفة: «ربنا يصبر أهله على الفراق».

وقالت عزة مصطفى، إن الحزن الذي خيم على الوسط الصحفي يؤكد المكانة والمحبة التي كان يحظى بها ياسر رزق.

عزة مصطفى تكشف بعض ذكرياتها مع الكاتب ياسر رزق

وكشفت عزة مصطفى أنها معها ذكريات كثيرة مع ياسر رزق في ماسبيرو عندما كان الكاتب الراحل رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، وكانت هي رئيس القناة الأولى، مردفة «أنا وياسر رزق كنا شاهدين على أحداث كثيرة خلال ثورة 25 يناير».

واستطردت أن ياسر رزق أرسل لها نسخة من كتابه الجديد «سنوات الخماسين بين يناير الغضب ويوليو الخلاص» كإهداء، معتبرة أن هذا أفضل إهداء وصل إليها.

وأشارت إلى أنه فور الإهداء تواصلت مع ياسر رزق، لأنه جعلها تسترجع كثيرًا من الذكريات وشكرته على الإهداء ووعدته بأنها ستقرأ الكتاب، وتعاود مناقشته فيه، لكنه رحل قبل أن يتسنى لها قراءة كتابه «سنوات الخماسين بين يناير الغضب ويوليو الخلاص».

 

وكان الكاتب الراحل ياسر رزق يجري فحوصات طبية استعدادًا لإجراء قسطرة قلبية، حيث كان يعاني من مرض في القلب، وركب 8 دعامات، وكان يخشى إجراء جراحة قلب مفتوح، وهو ما أخبر به عددًا من زملائه في الوسط الصحفي والإعلامي، كما كان يخطط للذهاب في رحلة عمرة مع زوجته، لكن وافته المنية قبل البدء بإجراءات السفر، فسافر إلى مثواه الأخير.