رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ طب نفسى: أفلام "نتفليكس" تحاول تبرير المثلية

ستوديو

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي، إن فيلم أصحاب ولا أعز، قائم على فكرة نفسية تسمى القناع والظل أي أن هناك مساحة شخصية لدى كل إنسان لا يحب أن يطلع عليها أي شخص مهما كان قريبًا.

ثلثا أفلام نتفليكس موجهة لنشر الفكر المثلي في جميع الأنحاء

وأكد الدكتور محمد المهدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن أحداث الفيلم كانت تدور حول كشف المستور عن الشخصيات الاجتماعية بصورة كبيرة وهذا الفضح مخالف للدين الإسلامي الذي يدعو إلى الستر وعدم التباهي بالمنكر وتشجيع الآخرين عليه.

وأضاف، في حديثه، أن أحداث الفيلم بها بعض الألفاظ القبيحة، كما أن أحاديث الشخصيات كان بها شيء من التعميم وكأن المجتمع بالكامل خاين وكذاب.

وذكر أن المثلية الجنسية حذفت من قائمة أمراض الطب النفسي منذ فترة زمنية قصيرة بسبب اتجاه الكثير من دول العالم إلى الاعتراف بهذا الفعل المشين والمخالف للطبيعة البشرية.

وأشار إلى أن هناك نوعين من المثليين، نوع متوافق مع ذاته ولا يغضب من ممارسة هذا الفعل ويعيش مع الفئات التي تتبنى هذا الفكر، بينما النوع الآخر متمثل في أن الشخص يصاب بالقلق والاكتئاب الشديد والإقبال على الانتحار بسبب تبنيه هذا الفكر الذي يعلم بداخله أنه شيء خاطئ.

وأوضح أن ثلث أفلام نتفليكس مسلطة الضوء إلى المثلية، وتريد أن تقول إن المثلية أسلوب طبيعي وعادي وغير مخالف للقيم المجتمعية.