رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جلسة مباحثات منفردة بين الرئيس السيسى ونظيره السنغالى

ستوديو

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس السنغال ماكي سال، شهد عقد مباحثات منفردة، أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين.

ورحب الرئيس السيسي بأخيه الرئيس "ماكي سال" في مصر، معربًا سيادته عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة، والتعاون المشترك الذي يربط بين البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع السنغال في شتي المجالات لإقامة شراكة مستدامة بين البلدين، خاصةً في ضوء أهمية الدور السنغالي بمنطقة غرب إفريقيا، بما يعكس مزيدًا من التنسيق والتعاون فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمي والعمل التكاملي لإرساء السلام والاستقرار في القارة الإفريقية.

العلاقات الثنائية بين مصر والسنغال

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أشاد الرئيس السيسي بمجمل العلاقات مع السنغال على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، فضلًا عن تنامي التعاون بين البلدين في مجال بناء القدرات في إطار إيمان مصر بأهمية الاستثمار في الموارد البشرية بالقارة.

وأكد السيسي أهمية مواصلة العمل على تطوير مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، خاصةً ما يتعلق بتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المصرية في مختلف المجالات.