رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حياة كريمة» بأسيوط: نستهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والبنية التحتية

حياة كريمة
حياة كريمة

قال المهندس محمد عادل دياب، مدير مشروعات مبادرة حياة كريمة في محافظة أسيوط، إنّ المبادرة الرئاسية حياة كريمة كانت حلمًا يحلم به أهالي الريف المصري، وتستهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبنية التحتية لإحداث التنمية الشاملة وتحقيق حلم الأجيال الحالية والقادمة في حياة كريمة وعصرية، وإعادة بناء مصر الحديثة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأضاف دياب عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، أن المبادرة تستهدف تشغيل الأيدي العاملة على المستويات كافة، حيث يتم التطوير في محافظة أسيوط في 7 مراكز من إجمالي 11 مركزا، وسيتم التعامل مع بقية المراكز في المرحلتين الثانية والثالثة بالتوالي، بإجمالي 194 قرية و894 تابعا.

25 مليار جنيه تكلفة مشروعات في 7 مراكز بأسيوط

ونوه مدير مشروعات مبادرة حياة كريمة في محافظة أسيوط، بأن التكلفة الإجمالية للمشروعات في الـ 7 مراكز بأسيوط 25 مليار جنيه لـ 1500 مشروع، أما إجمالي تكلفة مشروعات مركزي ديروط ومنفلوط التي ينفذها جهاز تعمير الوادي الجديد فإنها تبلغ نحو 1.7 مليار جنيه لـ304 مشروعات.

ولفت إلى أن المشروعات المستهدفة بين إنشاء جديد ورفع كفاءة تختص بكل المستويات من مجمعات خدمية وزراعية ومراكز الشباب والرياضة والوحدات الصحية ونقاط إسعاف، بالإضافة إلى مشروعات الكهرباء والطرق والبنية التحتية والخدمات الاجتماعية.

وشدد على أن المجمعات الخدمية جعلت المواطنين في الريف المصري غير مضطرين إلى الذهاب للمدن من أجل الحصول على الخدمات.