رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رحل فى أنسب لحظة».. شريف عامر يكشف كواليس الأيام الأخيرة لياسر رزق

ستوديو

نعى الإعلامي شريف عامر، الكاتب ياسر رزق، قائلا: "رجل نبيل، صحفي 24 ساعة في اليوم، شديد النشاط، عقله لا يتوقف، وفي منتهى الود والاحترام مع كل زملائه".

وأضاف شريف عامر خلال تقديم برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "ممكن تبقى موهوب على المستوى الصحفي ويخلق لك أعداء ومشاكل، لكن ياسر رزق كان في منتهى الود مع الجميع، صعب إن الأجيال الأكبر تشيد بموهبتك، لكنه قدر يكسب الأجيال اللي بعده والأجيال الأكبر منه".

وكشف شريف عامر، لأول مرة عن حديث لأستاذ محمد حسنين هيكل عن ياسر رزق، قائلا: "أستاذ هيكل قال لي أنا مش عارف بحبك أنت وياسر رزق ليه".

ولفت شريف عامر، إلى أن ياسر رزق جمعته مع والده علاقة احترام وود، مردفا: "على المستوى الإنساني شخص نبيل، وكتب لي إهداء على كتابه الأخير سنوات الخماسين "جزء من أيام عشناها معًا".

كواليس الأيام الأخيرة للكاتب ياسر رزق

وكشف شرف عامر، عن كواليس الأيام الأخيرة للكاتب ياسر رزق، قائلا إنه هاتفه أمس الأول ليعتذر عن حضور البرنامج، لأنه عنده فحوص طبية.

وقال شريف عامر، إن ياسر رزق كان له مواجهات شديدة مع المرض على مستوى القلب والأورام، مردفا: "قال لي بص أنا بادعي، وادعي لي معملش قلب مفتوح، مش عايز أعمل قلب مفتوح".

وعقب شريف عامر: "القدر اختار له يرحل في لحظة بدن أنه يلمسه أحد، لحظة يخشى التعامل معها، هي اللحظة الأنسب، ياسر رزق عاش في القلب وسيستمر في القلب".