رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى ينعى ياسر رزق: مصر خسرت مناضلًا ومدافعًا عن الوطن (فيديو)

ستوديو

نعى الإعلامي أحمد موسى، الكاتب ياسر رزق، قائلا "فقدت صديقا عزيزا وغاليا، مصر خسرت الكاتب ياسر رزق، المناضل والمدافع عن الوطن، كان رجلًا وطنيًا بمعنى الكلمة".

 

وأضاف موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد: «ياسر رزق كان ضيفا معي في حلقتين أول يناير الحالي، وكنت فخورا ونحن نقدم كتابه سنوات الخماسين».

 

أحمد موسى يوجه رسالة لزوجة ياسر رزق

ووجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة مؤثرة لزوجة الكاتب الصحفي الكبير الراحل ياسر رزق، قائلا: «بعزي الكاتبة الصحفية أماني ضرغام لازم تكوني فخورة بزوجك.. ياسر لينا كلنا مش ليكي بس».

 

ولفت موسى، إلى أنه التقى الكاتب الراحل ياسر رزق خلال منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، مضيفا: «يوم الأحد الماضي أرسل لي رسالة يطمئن عليا، قال لي سلامتك، هترجع تنور شاشتك».

 

وأردف:  «رحم الله ياسر رزق، تزاملنا في مجلس نقابة الصحفيين، عرفته محررا عسكريا حتى وصوله لرئاسة مجلس إدارة أخبار اليوم، صحفيا موهوبا يبحث عن المعلومة، ياسر رزق تمتع بالروح الإيجابية، مصر كلها حزينة وزعلانة على واحد من ولادها، الدولة المصرية بالكامل تنعى ياسر رزق، الدولة لا تنسى أبدا من وقف معها، ياسر رزق كان مدافعا شرسا في وجه جماعة الإخوان الإرهابية».

 

أحمد موسى: ياسر رزق كان معجونا بماء مصر

واستطرد أحمد موسى: «ياسر رزق كان معجونا بماء مصر، ولم يكن له مصالح سوى مصر، قلمه كان بيوجع جماعة الإخوان الإرهابية، لأنه كان يدافع عن الدولة الوطنية والقوات المسلحة»، مؤكدا أن الكاتب الراحل ياسر رزق أهدى له الكتاب بكلمات يعتبرها وساما.

وأضاف: جاء الإهداء كالتالي «الأخ الحبيب أحمد موسى، تلك شهادتي عن سنوات صعبة، كان لك موقف الذي دفعت ثمنا استهدافا من طيور الظلام، لكنك لم ترضخ ولم تلن، كل الاحترام والمحبة»، مشيرا إلى أن الدولة متمثلة في مجلس الوزراء وجميع المؤسسات والبرلمان، والنائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، نعوا الكاتب ياسر رزق.

ولفت إلى أن مصر تودع ياسر رزق، غدا رسميا وشعبيا من مسجد المشير طنطاوي، عقب صلاة الظهر، كاشفا عن أن ياسر رزق نصحه بكتابة كتاب عن شهادته في الأحداث التي شهدتها مصر.