رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مؤامرة؟».. محمد الباز يكشف سر ترويج «نتفليكس» للمثلية

ستوديو


 

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن نتفليكس منصة لعرض الأفلام والمسلسلات أسست في 2007، مشيرا إلى أن أفلامها ومسلسلاتها مترجمة لخمس لغات ويتابعها 200 مليون مشاهد، كما أن أعمالها تقسم لتصنيف عمري، وتصنيف محتوى.

وأضاف محمد الباز، خلال لايف "البساط أحمدي" عبر الصفحة الرسمية له على "فيسبوك"، أن مشاهد نتفليكس يدفع اشتراكا من أجل مشاهدة محتواها، والحديث عن منع أفلام على تلك المنصة أمر مضحك جدا، مردفا: "مفيش حاجة اسمها رقيب على الفن، الرقابة انتهت للأبد".

ولفت الباز إلى أن المناقشة حول منع المنصة "تضييع وقت"، لأنه غير ممكن، أما ما يمكن مناقشته هل تمثل المنصة خطرا على مجتمعاتنا؟.

وأجاب الباز، عن هذا السؤال بأن المنصة تمثل خطرًا على مجتمعاتنا، لأنها تروج لمجموعة من القيم التي قد لا تتناسب مع مجتمعاتنا العربية، ومنها الإلحاح على الترويج للمثلية الجنسية.

وأضاف الباز، أن المثلية عرضت في الأدب المصري والعربي وببعض الأعمال السينمائية، لكن المجتمع يغض الطرف عن مناقشتها، لأن الثقافة المصرية تحط من شأنهم وتدينهم.


 

هل نتفليكس تتآمر على المجتمعات العربية؟

قال الباز، إن الإلحاح على الترويج للمثلية ليس نوعًا من التآمر على المجتمعات العربية، ولكن هناك مثليين في العالم ذوي مال ونفوذ ويريدون ألا ترفضهم المجتمعات، مردفا: "ناس عندهم ثروة ونفوذ عايزينك تتعامل معه إنه إنسان عادي وطبيعي".

وأضاف الباز، أن رفض هذه القيم التي يسعى الآخر لنشرها لا يكون بالخناق، وإنما يكون بالإنتاج المضاد، ونشر القيم المضادة.