رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الهجرة: «مراكب النجاة» تتعامل مع الهجرة غير الشرعية بمفهوم جديد (فيديو)

ستوديو
طباعة

هنّأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شباب البرنامج الرئاسي على نجاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم وخروجه بشكل لائق يتناسب ويليق مع الدولة المصرية والأمان الذي يناسب الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا.

 

وأضافت مكرم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، أن المنتدى صناعة مصرية 100%، حيث بدأت فكرته من الشباب، وكان للنسخة الرابعة منه هذا العام طابعا خاصا، وتناولت وسائل الإعلام العالمية نجاحه والموضوعات التي نوقشت فيه.

 

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة، أن تواجد شباب من كل أنحاء العالم في مدينة السلام مع القيادة السياسية وكبار رجال الدولة يبرز الجمهورية الجديدة التي تمنح مساحة حقيقية للشباب في المناقشات والحوار والمشاركة في صنع القرار السياسي.

 

وأشارت إلى أن أخر نسخة من المنتدى عام 2019 شهدت إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة "مراكب النجاة" لمكافحة الهجرة غير الشرعية وأعطى التكليف لوزارة الهجرة بالبدء في تنفيذ هذه المبادرة، لافتة إلى أن المبادرة تتعامل مع الهجرة غير الشرعية بمفهوم جديد، مثل حملات التوعية وإرساء مفهوم الدولة التي تعطي اليد للمساندة للشباب، وتوفير الفرص البديلة للتدريب وإلحاقهم لسوق العمل بالخارج أو لسوق العمل في الداخل.

إرسل لصديق

التعليقات