رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة: شرحنا جهود الوزارة بمبادرة «حياة كريمة» فى ورشة لمنتدى الشباب

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

عبرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، عن سعادتها للمشاركة في أول ورشة عمل تتحدث عن مبادرة حياة كريمة ضمن الورش التحضرية التي يتم إعدادها قبل انطلاق مؤتمر شباب العالم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية "الحياة": أنها كانت فرصة ممتازة لشرح جهود الوزارة في هذه المبادرة والشغل الذي تم تنفيذه بعد إطلاق الرئيس السيسي لها في  مؤتمر شباب العالم عام 2019، مؤكدة أننا واجهنا تحديات  وإجراءات احترازية كنا سنتوقع أن أي مبادرة سيتم تأجيلها والعكس هو ما حدث والدولة عملت بكل أجهزتها لتنفيذها.

وأشارت إلى أن المصريين في الخارج كان لهم دور في المبادرة وقاموا بدعم كل ما تقوم به القيادة السياسية في ظل الجمهورية الجديدة، خاصة أن هناك العديد من الأخبار الكاذبة التي تنشر حول جهود الدولة وأنها لا تهتم بالمواطن البسيط.

وعن المحور المادي، أكدت أنها نظمت مؤتمرا حواريا افتراضيا مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، مع المصريين بالخارج وخلاله تم جمع 5 ملايين جنيه لصالح المبادرة، كما أن هناك مجموعة من الشباب في سن 16 و 17 سنة جمعوا 80 ألف دولار وهذا يعتبر خطوة إيجابية ورسالة هامة جدًا.