رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 350 حوثيا في 59 عملية على مأرب وشبوة

ستوديو

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء أن القوات الجوية قامت بتنفيذ 59 عملية في مأرب وشبوة في اليمن أسفرت عن مقتل 350 إرهابيا حوثيا.  

وأعلن تحالف دعم الشرعية في بيان له تنفيذ 22 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف "أن الاستهدافات ضد الحوثي في مأرب دمرت 14 آلية عسكرية وقتلت أكثر من 120 عنصرا".

وقال التحالف" إنه نفذ 37 عملية استهداف ضد المليشيا في شبوة خلال الساعات الـ 24 الماضية"، مؤكدًا" أن الاستهدافات دمرت (25) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من ( 230) عنصرا إرهابياً".

وتأتي هذه الهجمات الجوية المكثفة، غداة إعلان محافظ شبوة عوض العولقي استعادة القوات الحكومية وألوية العمالقة سيطرتها على جميع المناطق التي سقطت بأيدي الحوثيين فى سبتمبر الماضي، وذلك بالتوازي مع أنباء عن تحقيق انتصارات ميدانية مماثلة في جنوب محافظة مأرب.

بدأت ألوية العمالقة مرحلة جديدة من معركة تحرير اليمن بالسيطرة على مناطق واسعة في مديرية حريب في مأرب، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيات الحوثية، حيث تمكنت ألوية العمالقة من دخول مركز مديرية حريب، عقب تنفيذ التفاف ناجح ضد الميليشيات الحوثية، وقطع خطوط إمدادها، وفقا لما أوردته قناة “مداد نيوز”.

كما أحكمت ألوية العمالقة السيطرة على مركز المديرية وكافة القرى خلال ساعات، لتكشف ضعف ميليشيات الحوثي وأن سبب سيطرتهم هو تسليم تنظيم الإخوان المديريات لهم.