رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير مصرفي يكشف دور مبادرات «المركزي» في تعزيز الاقتصاد

حسام ناصر
حسام ناصر

قال حسام ناصر، الخبير المصرفي، إنه مع استمرار جائحة كورونا فإن البنك المركزي لابد أن يمدد تسهيلاته وذلك لتأثير الجائحة على دول العالم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال"، مع الإعلامية دينا سالم، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز":  أن تدخل القيادة السياسية في تنشيط ودعم المبادرات قي السوق المصري منذ جائحة كورونا عملت حراك كبير وكان لها أثر إيجابي على المجتمع في تقليل عدد البطالة وأعادت مصانع للعمل وتخفيض لأسعار الفائدة.

واكد أنه تم عمل معايير عالمية للمحاسبة يطالب البنوك بالتحوط من المخاطر التي تواجهها البنوك مع بعض الأفراد ، مشيرًا إلى أن أرباح البنوك زادت في الفترة الأخيرة.  

وأكد أن المبادرات التي تمت خلفها قرارات سيادية جريئة وشخصت المشكلة من جذورها وألزمت من يديروا النشاط الاقتصادي بمعايير معينه لتنشيط الحراك الاقتصادي في المجتمع ، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات لها مردود على النشاط الاقتصادي ومن شأنها تقليل البطالة والعجز في الميزان التجاري وخلقت وظائف جديدة.

وأوضح أن هذا الحراك امتد لمجالات الزرعة والصناعة والإسكان والمقاولات والنقل، ومصر حققت نمو في الناتج الملي الإجمالي غير مسبوق بنسبة 4.5%.