رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوقى: الوزارة تعمل على وجود حل مناسب لسد عجز المدرسين فى المدارس

ستوديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة كان لديها تمويل يكفي من شهرين لثلاثة لبعض المعلمين دون وعد بالتعيين، مضيفًا أن بعض المدرسين المتعاقدين ظنوا أن الأمر سيتطور إلى تعيينهم وهو أمر غير صحيح.

ميزانية التعليم ١٠٠ مليار جنيه والمرتبات تلتهم ٨٥ مليارًا منها

وأكد الدكتور طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن الوزارة تحتاج إلى أعداد كبيرة من المدرسين لسد العجز الذي يوجد في المدارس، لذا الوزارة تعمل على البحث عن حل مناسب وفق الإمكانيات المادية.

وأضاف في حديثه، أن ميزانية التعليم ١٠٠ مليار جنيه والمرتبات تلتهم ٨٥ مليارًا منها، حيث إن كل 36 ألف معلم يكلف الوزارة مليار جنيه، مؤكدًا أن الوزارة تعاني من عجز 9 مليارات جنيه سنويًا.

وذكر أنه يحتاج ثقة أكبر من المواطنين والدول التي طورت التعليم احتاجت لسنوات طويلة، بينما استطاعت الوزارة عمل طفرة في سنوات قليلة.

وأشار إلى أن العمود الفقري للتعليم هو المحتوى التعليمي وطرق بناء شخصية الطفل، لذا يجب أن يفرح أولياء الأمور بالإنجازات التي حققتها الوزارة في هذا التوقيت القليل، مؤكدًا أن 300 طالب مصري في الصف الرابع الابتدائي تفوقوا على طلبة اليابان في اختبار وضعه اليابانيون وصححوه بأنفسهم.