رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية: كمية الأمطار الساقطة تفوق القدرة الاستيعابية بـ 17 مليون متر مكعب

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن كمية المياه التي سقطت في الإسكندرية تقدر بـ 12 مليون متر مكعب في اليوم، مؤكدًا أن الطاقة الاستعيابية لشبكة الصرف الصحي تصل إلى مليون و900 ألف متر مكعب، وما حدث يفوق القدرة الاستيعابية بـ17 مليون متر مكعب من المياه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشات الديهي، والمذاع عبر فضائية "ten": "إسكندرية عندما غرقت في 2015 كان حجم المياه الساقط وقتها 12 مليون متر مكعب"، مؤكدًا أنه لكي يتم صرف المياه حتى لا تكون هناك إعاقة للحركة المرورية تم استخدام كل أسطول السيارات بالصرف الصحي ونستعين بالهيئة الهندسية والقوات البحرية وقطاع الشمال.

وأشار إلى أنه في عام 2004، كان في الإسكندرية شبكتان للصرف الصحي ولتصريف مياه الأمطار ولظروف ما تم خلطهما وأصبحتا شبكة واحدة لا تصلح.

وأكد أنه بعد لقائه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والذي أكد أنه لا بد من حل جذري ونهائي للأزمة، ولذا التقى ببيت الخبرة في جامعة الإسكندرية وكلية الهندسة، واطلع على دراسة قوية تم تنفيذها في 2015، مؤكدًا أنها دراسة قوية وترصد الأمطار المقبلة حتى 25 عامًا وتعمل على شقين الأول الصيانة والتطوير لما هو موجود، والثاني عمل وصلات بدون تعطيل لحركة المرور، مشيرًا إلى أن الحلول تأخذ وقتها.