رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماهر فرغلى يكشف خطة إخوان تونس للعودة إلى الحياة السياسية

ماهر فرغلي
ماهر فرغلي

كشف الكاتب الصحفي ماهر فرغلي، المتخصص في ملف الإسلام السياسي، عن خطة إخوان تونس للعودة إلى الحياة السياسية، قائلًا إن الإخوان يتراجعون في تونس، ويحاولون الخروج من عباءة الجماعة مدعين أنهم لا ينتمون لها، موضحًا أن تراجع الإخوان هو تراجع للإسلام السياسي في شمال إفريقيا. 

 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أنه في الفترة المقبلة سيكون هناك انبثاق كبير من حزب النهضة لتتمكن الجماعة من العودة للحياة السياسية مجددًا.


ولفت إلى أن تنظيم الإخوان يعتمد على تصدير لهجة الانقسام بين الإخوان كنوع من أدوات اللعبة، موضحًا أن 40% من الانقسامات صحيح، لكن الباقي مجرد لعبة خداع، فضلًا عن أن الإخوان يلعبون على الملف الحقوقي لتحقيق أهدافهم.

 

ونوه بأن راشد الغنوشي رمز للمرشد العام للتنظيم العالمي للإخوان، وهو يقود التنظيم القطري في تونس، موضحًا أن سقوط الإخوان في تونس أثر على التنظيم الدولي، وأن فكرة وعقيدة تنظيم الإخوان واحدة في العالم كله، مشيرًا إلى أن التنظيم يعتمد على عناصر مستقلة.

 

وأشار إلى أن النمسا وألمانيا أسستا مراكز لرصد أنشطة الإسلام السياسي، والجماعات التابعة لها، كما أنه تم منع الشعارات الدينية في النمسا، موضحا أن بعض الأوروبيين لا يفرقون بين القاعدة والإخوان وداعش وغيرها من جماعات الإسلام السياسي.